أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة يصدر بيانا في ” يوم القدس العالمي ” يؤكد فيه وقوف ايران الى حانب الفلسطين في مواجهة الكيان الصهيوني

حرس الثورة يصدر بيانا في ” يوم القدس العالمي ” يؤكد فيه وقوف ايران الى حانب الفلسطين في مواجهة الكيان الصهيوني

اصدرت قيادة الحرس الثوري الاسلامي في ايران بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يصادف الجمعة القادمة بعد يوم غد، اكد فيه ان الشعب الفلسطيني ليس وحده في التصدي للكيان الصهيوني ، ومشددا على ان متابعة “استراتيجية القضاء علي الكيان الصهيوني” تعتبر من أولويات العالم الاسلامي.
وتظاهرات يوم القدس العالمي دعا اليها مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني رضوان الله عليه عام 1979 بعد انتصار الثورة الاسلامية غي ايران واسقاط نظام الشاه محمد رضا بهلوي واغلاق سفارة الكيان الاسرائيلي في طهران وتغيير الى اول سفارة لفلسطين في العالم انذاك .
ودعا بيان الحرس الثوري ، مختلف شرائح الشعب الايراني المسلم وباقي الشعوب الاسلامية الي المشاركة الفاعلة في المسيرات المليونيه التي ستخريج في يوم الجمعة‌ المقبل ذكري يوم القدس العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني واعلان الوقوف الي جانبه في محنته. وجاء في البيان ” ان اعلان الامام الخميني طاب ثراه آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يوما عالميا للقدس كان قرارا استراتيجيا اتخذه ذلك العبد الصالح للتصدي للكيان اللقيط الذي زرعه الاستكبار في قلب الامة الاسلامية لتمرير أهدافه في المنطقة “.
واعتبر بيان قيادة الحرس الثوري الاسلامي ، تشكيل عصابة داعش الارهابية والجماعات التكفيرية والاعمال الاجرامية التي قامت بها هذه العصابات ضد الشعبين العراقي والسوري والعدوان العسكري السعودي علي الشعب اليمني ، مخططا لتوفير الامن للكيان الصهيوني واضعاف جبهة المقاومة الا انه ورغم كل هذه المحاولات اليائسة فإن رسالة الثورة الاسلامية الي شعوب العالم تواصل انتشارها بالرغم من الضجة الاعلامية الغربية الصهيونية ضد هذه الثورة المباركة.
واعتبر البيان يوم القدس العالمي مؤشرت الى العمق الاستراتيجي للفكر المقاوم للظلم ومقارعة المستكبرين في العالم موضحا أن فلسطين تحولت اليوم الي ساحة يصول ويجول فيها المحتلون بدعم غربي وعربي فيما تؤدي المقاومة الاسلامية في كل من فلسطين ولبنان وباقي بلاد المسلمين دورها المتميز في التصدي للمعتدين.
وقال البيان ” ان حلم الكيان الصهيوني بتشكيل الشرق الاوسط الكبير و«اسرائيل من النيل الي الفرات» قد أصبح مجرد أحلام أضغاط ليس الا حيث يزداد الكيان الصهيوني ضعفا يوما بعد آخر فيما يقترب تحرير القدس يوما بعد يوم “.
واضاف البيان الى انه منذ انتصار الثورة الاسلامية في المنطقة،أعلنت ايران وقوفها الي جانب الشعوب المستضعفة بوجه القوي الكبري ، وشدد البيان على ان انطلاق نداء ثورة المستضعفين الي شعوب العالم ، أثارت قلق المستكبرين الذين لجأوا الي تدبير مختلف المؤامرات للحيلولة دون انتشار نداءها الي المعمورة دون جدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *