أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / من دلائل الانحياز الامريكي للكيان الصهيوني : هيلاري كلنتون تقول انها واقعة في حب ” اسرائيل ” منذ 30 عاما

من دلائل الانحياز الامريكي للكيان الصهيوني : هيلاري كلنتون تقول انها واقعة في حب ” اسرائيل ” منذ 30 عاما

في واحدة من دلائل انحياز المسؤولين الامريكيين الى الكيان الاسرائيلي عل حساب ارض فلسطين وخقوق الشعب الفلسطيني فيها ، كشف موقع “موندويسز” الإسرائيلي عن قيام وزيرة الخارجية الأسبق للولايات المتحدة “هيلاري كلينتون” ببعث رسالة الى رجل الإعمال الإسرائيلي والملياردير “حاييم سابان”، تعرب فيها عن وقوعها فى حب إسرائيل منذ 30 عاما، وأنها ستحارب أى حركة تطلق حملة لمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات التي تستهدف اسرائيل، وستسخدم ” الخطوط الحزبية” لمعارضة ذلك .

وأوضح الموقع أن رسالة تضمنت صفحتين مكتوبة بخط اليد، جاء فيها أن كلينتون تعرب عن دق “ناقوس الخطر” للحركة العالمية المعاداية للصهيونية والسامية، والهجمات القاتلة التى تنفذ على اليهود الفرنسيين، فقد وقعت في حب إسرائيل منذ أكثر من 30 عاما سارت مع زوجها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق “بيل كلينتون” في شوارع مدينة القدس القديمة.
وأشار الموقع إلى جزء من نص الخطاب ” أشعر بالقلق جدا من المحاولات التى تهدف لمقارنة إسرائيل مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا. فإسرائيل دولة ديمقراطية حيوية في منطقة يهيمن عليها الاستبداد، وأنها تواجه تهديدات وجودية لبقائها. ولا سيما في الوقت الذي تزداد معاداة السامية في جميع أنحاء العالم – وخاصة في أوروبا – نحن بحاجة إلى نبذ الجهود الخبيثة وتقويض إسرائيل والشعب اليهودي.
وأضافت كلينتون أنه يجب أن نحارب الحركة العالمية المعادية لإسرائيل والفلسطينيين أيضا، فلا يمكن إقامة دولة فلسطينية دون وجود دولة إسرائيل. موضحة أن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”يعمل على مكافحة معاداة الصهيونية ومعاداة السامية. فأمريكا ستقف دائما بجانب إسرائيل .”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *