أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس اوباما يعلن ان استئصال ” داعش ” سيتطلب وقتا ولاخطط لارسال قوات امريكية لتنفيذ عمليات عسكرية في الخارج
U.S. President Barack Obama (C) is flanked by Defense Secretary Ash Carter (L), General David Rodriguez (2nd L) and Chairman of the Joint Chiefs of Staff U.S. Army General Martin Dempsey (R) as he delivers remarks after a briefing on U.S. efforts against the Islamic State (ISIS), at the Pentagon in Arlington, Virginia July 6, 2015. REUTERS/Jonathan Ernst - RTX1JB0Q

الرئيس اوباما يعلن ان استئصال ” داعش ” سيتطلب وقتا ولاخطط لارسال قوات امريكية لتنفيذ عمليات عسكرية في الخارج

اكد الرئيس الامريكي اوباما أن بلاده لن ترسل أي قوات برية لمحاربة تنظيم “داعش” ، ونفى وجود خطط لإرسال قوات أمريكية لإجراء عمليات عسكرية خارج البلاد ، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في البنتاغون بعد اجتماعه مع مستشاريه لشؤون الأمن القومي .

واعلن أوباما ، بأن المعركة ضد “داعش” لن تنتهي قريبا وأن “استئصاله سيتطلب وقتا”. مشيرا الى أن الولايات المتحدة تحتاج إلى شريك فعال في محاربة ” داعش” على الأرض، مشيرا إلى أن القوات البرية المحلية هي التي يجب أن تحارب التنظيم المتطرف ميدانيا.
وذكر الرئيس الأمريكي بهذا الصدد أن إدارته وهو شخصيا يرون أن الضمان لهزيمة “داعش” يكمن في تعزيز القوات الأمنية المحلية. وأضاف: “ثمة إجماع مطلق على أننا إذا أردنا أن ننجح في مواجهة داعش، فعلينا أن نطور قوات أمن ستضمن التقدم.. لن يكون كافيا الاكتفاء بإرسال قوات أمريكية كي تلحق هزيمة مؤقتة فقط بالتنظيمات الإرهابية من قبيل داعش”.
كما قال أوباما إن واشنطن تعول على دعم المسلمين عبر العالم في مواجهة هذا التنظيم .
هذا وبحسب الرئيس الأمريكي فإن الولايات المتجدة بدأت “تتقدم” في محاربة “داعش”، مشيرا إلى أن التنظيم فقد مؤخرا سيطرته على 40 منطقة في العراق.
موقف معاد للرئيس
بشار الاسد

وفي موقف معاد للرئيس بشار الاسد ، زعم اوباما أن “السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الأهلية (في البلاد) هو الانتقال السياسي إلى حكومة جديدة من دون بشار الأسد. وقال إنه بحث هذا الموضوع خلال محادثاته مع قادة عدد من الدول الخليجية في كامب ديفيد أواسط مايو/أيار الماضي، كما بحثه “مؤخرا” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال أوباما: “لقد وجهت إشارة واضحة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل عملها على ضمان هذا الانتقال”، مضيفا أن “هناك إدراكا متناميا لدى اللاعبين في المنطقة بأنه نظرا إلى التهديد البالغ الخطورة الذي يمثله داعش، فمن المهم أن نعمل سوية وليس أن يعمل بعضنا ضد أهداف البعض الآخر، لقيام حكومة سورية تشمل جميع الأطياف”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *