أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بلغ مجموع المتهمين في قضية التفجير الارهابي الوهابي لمسجد الصادق ع في الكويت 26 متهما بينهم 4 نساء

بلغ مجموع المتهمين في قضية التفجير الارهابي الوهابي لمسجد الصادق ع في الكويت 26 متهما بينهم 4 نساء

وسط معلومات تؤكد ضلوع 26 شخصا بينهن 4 نساء ، في التفجير الارهابي الوهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق عليه السلام في الكيوت ، طالبت النيابة العامة في الكويت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين في التفجير ، فيما تواصل التحقيقات في قضية التفجير الارهابي الذي راح ضحيته 30 شهيدًا واكثر من 200 جريح ، على أن يتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

وفيما تم إحالة أكثر من 40 مشتبها به، بينهم نساء إلى النيابة العامة، أشارت التحقيقات إلى أن الاتهامات التي أسندت إلى النساء تتعلق بكونهن شاركن في إخفاء أدلة ضد المتهمين ما يجعلهن محل اتهام في القضية.
وكشف النائب العام المستشار ضرار العسعوسي في تصريح له حول مجريات القضية عن أن الاتهامات طالت 26 متهمًا وتشمل الاتهامات أربعة من النساء، وتوزعت الاتهامات ما بين أمن دولة ومفرقعات وقانون الجزاء.
هذا، وقد تم حبس جميع المتهمين احتياطيًا لمدة عشرة أيام، فيما تبدأ النيابة العامة الأيام المقبلة الاطلاع على تقارير فنية واردة من بعض الأجهزة المختصة، تتعلق بالقضية.
يأتي ذلك، فيما أصدر قاضي التجديد أمس أمرًا باستمرار حبس 21 متهما ومتهمة 10 أيام على ذمة التحقيق في قضية ” تفجير مسجد الإمام الصادق ع “، ويذكر أن الأجهزة الأمنية كانت قد قامت بإحالة 21 متهما ومتهمة في تفجير مسجد الإمام الصادق إلى التحقيق أمام النيابة العامة.
يذكر ان الارهابي السعودي الذي نفذ التفجير حصل من خلايا ارهابية نائمة على دعم كبير في تامين تنفيذه للعملية الارهابية .
يذكر ان تنظيم داعش الوهابي اعلن مسؤوليته عن تنفيذ هذا التفجير الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *