أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس التونسي السبسي يعلن حالة الطوارئ في تونس تحسبا لعمليات ارهابية

الرئيس التونسي السبسي يعلن حالة الطوارئ في تونس تحسبا لعمليات ارهابية

اعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي السبت حالة الطوارىء في البلاد اثر الاعتداء الدامي الذي اسفر عن مقتل 38 سائحا في 26 حزيران/ يونيو في مدينة سوسة ، فيما وصف المراقبون هذا القرار بانه تحسبا لعمليات ارهابية قادمة واخذ الاستعدادات الامنية الكافية لاحباط اية مخططات ارهابية في تونس.

وقال المكتب الاعلامي للرئاسة لوكالة فرانس برس ان “الرئيس يعلن حالة الطوارىء في تونس وسيخاطب الامة في الساعة 17,00 (16,00 ت غ)”.
واعلان حالة الطوارىء يمنح قوات الشرطة والجيش سلطات استثنائية.
ورفعت حالة الطوارىء في تونس في اذار/مارس 2014 بعدما تم تمديدها من دون توقف منذ كانون الثاني/يناير 2011 مع فرار الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
وتعرضت تونس لاعتداءين في ثلاثة اشهر تبناهما تنظيم داعش الوهابي.واسفر الهجومان عن مقتل 59 سائحا اجنبيا: 21 في الهجوم على متحف باردو في اذار/مارس و38 في اعتداء سوسة في 26 حزيران/يونيو . ويذكر ان رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد اقر الجمعة بان الشرطة تباطأت في التدخل اثناء عملية الهجوم الى السياح سوسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *