أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / معتمد المرجعية احمد الصافي : لاخيرا للعراق الا الانتصار في الحرب على الارهاب وهناك ضرورة لمواجهة الفكر المتطرف

معتمد المرجعية احمد الصافي : لاخيرا للعراق الا الانتصار في الحرب على الارهاب وهناك ضرورة لمواجهة الفكر المتطرف

دعا السيد احمد الصافي ، معتمد المرجعية الدينية في العراق الى معالجة جذور الإرهاب من خلال القضاء على الفكر المتطرف الذي لا يقبل بالتعايش، وذلك في معرض تعليقها على الاحداث الأخيرة التي شهدتها دول المنطقة.

وشدد معتمد المرجعبة السيد احمد الصافي ، على ضرورة “استمرار كل الامكانات وتوفير كل التسهيلات للانتصار في الحرب التي يخوضها العراق ضد الارهابيين، حيث لا خيار للعراقيين غير ذلك”، محذراً من أن “المرحلة الراهنة تمتاز بكثير من الخطورة والحساسية ولابد ان ترتفع الهمم الى اعلى درجة ممكنة لعبور هذه المرحلة باقل الخسائر”.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد أحمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف بمدينة كربلاء المقدسة، إن “العالم يعاني اليوم من مشكلة كبيرة وهي المسماة بالارهاب الذي تمكن من منطقتنا ويضرب ايضا مناطق مختلفة من العالم بين الحين والاخر، وقد تختلف هذه الضربات شدة وضعفا ولكنها عامة لا تختص ببلد دون اخر” .
وشدد الصافي على أن “هذا التوسع في مشكلة الارهاب يتطلب ان يفكر الجميع ويساهم في حلها ووضع معالجات جادة لها”.
وأضاف، أن “المعالجة لا تكون بالاجراءات الامنية والعسكرية فقط ـ بل لابد من اجراءات اخرى وهي مقابلة الفكر المتطرف الذي تغلغل الى عقول الكثيرين”، مشدداً على أن “هناك حاجة ماسة الى معالجة جذور الارهاب من خلال القضاء على الفكر المتطرف – في اشارة الى الفكر الوهابي التكفيري – الذي لا يقبل بالتعايش السلمي مع الاخر ويريد ان يفرض رؤيته على الاخرين بالقوة”.
واوضح الصافي انه “لا يمكن القضاء على هذا الفكر بين عشية وضحاها، بل يحتاج لتمهيدات كثيرة وبرامج تثقيفية يجري تنفيذها لفترات غير قصيرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *