أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الجيش السوري يوجه ضربات قاتلة للجماعات الارهابية من ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” الجبهة الشامية ” في ريف حلب ويقتل 100 منهم
قتلى المسلحين في سوريا

الجيش السوري يوجه ضربات قاتلة للجماعات الارهابية من ” جبهة النصرة ” الوهابية و ” الجبهة الشامية ” في ريف حلب ويقتل 100 منهم

قضت وحدات من الجيش السوري ، على أكثر من 100 إرهابي ودمرت لهم أربع عشرة آلية ومستودع ذخيرة في حلب وريفها في وقت دمر الطيران الحربي مستودعي ذخيرة ومصنعاً لتصنيع القذائف الصاروخية ومدفع 23 مم وأربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين وقضى على العشرات منهم في محيط الزبداني بريف دمشق.

واعلن مصدر عسكري في تصريح لـوكالة ” سانا ” بأن العمليات المكثفة لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في الريف الشمالي والشرقي لمدينة حلب في بلدات حليصة والجبول ودير حافر وتل علم وتل التركس “أسفرت عن مقتل أكثر من 199 إرهابي وتدمير أربع عشرة الية بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.
ولفت المصدر العسكري، إلى ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية” وكلا التنظيمين مرتبطين بالمخابرات التركية والاردنية ، في قرية كفر حمرا شمال غرب مدينة حلب بنحو 3 كم “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.
وأشار المصدر الى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات على تجمعات وأوكار الارهابيين في عين الحنش وعلى طريق الكاستيلو وقرية مسكنة في أقصى الجنوب الشرقي بريف حلب” ، واسفرت الضربات عن”تحقيق اصابات مباشرة في صفوف الارهابيين وسقوط العشرات منهم قتلى ومصابين”.
كما أكد المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة للتنظيمات الارهابية في البريج بريف حلب وقضت على العديد من الارهابيين”.
وعلى الأطراف الغربية لمدينة حلب حيث تستهدف التنظيمات التكفيرية الأحياء السكنية والمنشآت الخدمية بالقذائف “وجهت وحدات من الجيش ضربات مكثفة على تجمعات للإرهابيين في محيط مجمع البحوث العلمية ومنطقة الصالات اسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم” وفق المصدر العسكري.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت بؤرا واوكارا للتنظيمات الارهابية بما فيها من اسلحة وذخائر وعددا من الآليات في أحياء صلاح الدين والسكري والصالحين وباب الحديد والمعادي وباب النيرب وساحة النعناعى وقرى الجبول وجب غبشة وجبرين وعزيزة ومحيط الكلية الجوية بريف حلب.
يذكر ان ارهابيين مرتزقة من مختلف الجنسيات يتسللون عبر الحدود التركية الى محافظة حلب بدعم من المخابرات التركية بعد تلقيهم التدريبات والسلاح في معسكرات يشرف عليها ضباط امريكيون وبريطانيون ويعد ان يتم تمويلهم بأموال سعودية وقطرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *