أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اعتقال سعودي في الكويت قال انه استلم رسالة تطلب منه” الاستشهاد ” في الكويت واعتقال مواطن استورد مسدسات للاغتيال

اعتقال سعودي في الكويت قال انه استلم رسالة تطلب منه” الاستشهاد ” في الكويت واعتقال مواطن استورد مسدسات للاغتيال

اعلن مصدر امني في الكويت ، ان دوريات سيارات الشرطة ، القت القبض على “سعودي” حاول الهرب منهم عدة مرات في منطقة المسايل، وعند طلب التوقف رفض الامتثال وواصل السير، ما اضطر رجال الأمن إلى اشهار السلاح، ولدى استيقافه وسؤاله عن سبب هروبه رد قائلاً: «انتم عملاء أمريكا واسرائيل.. وصلتني رسالة للاستشهاد في الكويت».

وفي التفاصيل، قال المصدر الامني إنه واثناء قيام دوريات شرطة في منطقة ” مبارك الكبير ” بجولات أمنية في مناطق المحافظة وتحديدا منطقة المسايل اشتبهوا بمركبة متوقفة امام أحد المساجد وعليها اثار حوادث عديدة ولدى محاولة ايقافه استمر بمركبته هربا.
وتابع المصدر قائلا : وبعد محاولات عديدة تمكنوا من السيطرة واغلاق الطريق عليه ةالقاء القبض عليه ، وبسؤاله عن عدم توقفه رد قائلا: « انتم عملاء أمريكا وإسرائيل ووصلتني رساله للاستشهاد في الكويت»، وعليها قاموا بإحالته إلى الجهات المعنية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقه.
على صعيد اخر ، ضبطت سلطات الكمارك في الكويت ، بعد مراقبة التفتيش والاستيداع بالشحن الجوى ، مواطنا يقوم بتجزئة أسلحة تستخدم غالبا للاغتيالات ويستوردها على دفعات من امريكا ، ويقوم بتجميعها عند اكتمالها وهي عبارة عن مسدس نوع ( نورث أمريكا ) محالة عيار22.
وقالت سلطات الكمارك ، ان المواطن قام بجلب عدد ٢ مسدس تستخدم للاغتيالات على البريد السريع من أمريكا، ( وصف البضاعة قطع غيار مكينة) ، وعند الكشف عليه اتضح انه عدد ٢ سلاح ويحمل رقم تسلسل ناقص منه القطعة المحالة على أن يقوم بشحنها بعد استلام القطعة ليكون جاهز للاستخدام وعليه تم التنسيق مع مكتب البحث والتحري ومباحث الجنائية في قسم السلاح في وزارة الداخلية ، وتم ضبط المواطن صاحب الشحنة وعمل محضر ضبط له واحالته لجهة الاختصاص.
في سياق متصل، انتقلت إدارة جمع السلاح إلى منزل المواطن المتهم حيث تمكنت من كشف وضبط أسلحة وطلقات نارية، ويجري حاليا حصرها ، والتحقيق جار لمعرفة مدى علاقته وارتباطه بالجماعات الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *