أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اتصال هاتفي بين العبادي واوغلو واتفاق على ضروروة التنسيق الامني وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

اتصال هاتفي بين العبادي واوغلو واتفاق على ضروروة التنسيق الامني وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ضرورة تعزيز الجانب الامني مع تركيا بما يتضمن حماية الحدود مع سوريا لوقف تسلل عناصر تنظيم “داعش”، منوها أن ما تفعله “داعش” في سوريا من تأجيج للنعرات الطائفية سينعكس حتما على العراق وتركيا.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو عن استعداد انقرة للتعاون مع بغداد امنياً واستخبارياً لمحاربة الإرهاب، وأبدى اوغلو استعداد حكومته للتعاون مع العراق لمحاربة تنظيمات داعش الارهابية.
وقال مكتب العبادي في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اجرى، اليوم، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي المكلف احمد داوود اوغلو”، مبيناً أنه “جرى خلال الاتصال بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين والاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والانتصارات المتحققة على عصابات داعش اضافة الى الانتخابات التركية وتشكيل الحكومة” بحسب “السومرية نيوز”.
وشدد العبادي على “اهمية تعزيز العلاقات مع الحكومة التركية في مختلف المجالات خصوصا التجارة والاقتصاد، فضلا عن الجانب الامني الذي يتضمن تأمين وحماية الحدود مع سوريا لوقف تسلل ارهابيي داعش والتاكيد على ان ماتفعله داعش في سوريا من تأجيج للنعرات الطائفية سينعكس حتما على العراق وتركيا وعموم المنطقة”، مشيرا الى أن “القوات العراقية تحقق الانتصارات على عصابات داعش وعازمة على تحرير الرمادي والموصل وكل ارض العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *