أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوكو حرام تهاجم مدينة ” كوكاوا ” في نيجيريا وتقتل 97 اكثرهم مسلمين بينما كانوا يؤدون صلاتهم

بوكو حرام تهاجم مدينة ” كوكاوا ” في نيجيريا وتقتل 97 اكثرهم مسلمين بينما كانوا يؤدون صلاتهم

قال شهود عيان الخميس ان ارهابيين من جماعة بوكو حرام الوهابية ، قتلوا ما لا يقل عن 97 شخصا بينهم مسلمون كانوا يؤدون الصلاة ، في بلدة كوكاوا قرب بحيرة تشاد، في شمال شرق نيجيريا مساء اليوم الحميس.

وقال شاهد يدعى بابامي الحاجي كولو ان “الارهابيين هاجموا اولا مسلمين يؤدون الصلاة في عدة مساجد” حوالى الساعة 18:30 (17:30 تغ). واضاف “ثم دخلوا البيوت واطلقوا النار على النساء”، مؤكدا ان “المهاجمين قتلوا 97 شخصا على الاقل”.
يذكر ان تنظيم بوكو حرام يتبنى النهج الوهابي التكفيري وتكفر كافة المسلمين من غير الوهابيين ، واقدمت مؤخرا على مبايعة داعش الوهابي ، وتعهدت باقامة دولة الخلافة الاسلامية الداعشية الوهابية في نيجيريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *