أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الملك السعودي يامر بتقديم رجل الدين الوهابي العواجي واعلامي سعودي الى المحاكمة وايقاف برنامج حواري في ” روتانا”

الملك السعودي يامر بتقديم رجل الدين الوهابي العواجي واعلامي سعودي الى المحاكمة وايقاف برنامج حواري في ” روتانا”

أمر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، بإحالة كل من رجل الدين الوهابي محسن العواجي والاعلامي عبدالله المديفر، الى هيئة التحقيق والإدعاء العام لمحاكمتهما على ما صدر منهما من إساءة للملك عبدالله بن عبد العزيز وعهده، ومنعهما من الظهور الإعلامي.

وبحسب ما ذكر موقع سبق الالكتروني، فإن الملك سلمان أمر بإيقاف برنامج “في الصميم” الذي تبثه قناة روتانا التابعة للملياردير السعودي، الوليد بن طلال بشكل نهائي.
وقال المغرد السعودي المشهور باسم “مجتهد” @mujtahidd إن الذي اوقف البرنامج هما محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية ، ومحمد بن سلمان وزير الدفاع ولي ولي العهد ، وذكر ان سبب ايقاف البرنامج ، ومحاكمة العواجي والمديفر ، هو الرغبة في تاديبهما ، وليس لها علاقة باعتراض على انتقاد الملك عبدالله.
وأضاف أن انتقاد عهد الملك عبدالله هو انتقاد مبطن قوي للعهد الحالي، مشيرا الى ضيوف آخرين حلوا على البرنامج مثل برجس البرجس، ليختم بالقول إن محمد بن نايف لا يحسن الظن بالوليد بن طلال مالك روتانا، واعتبر التوسع في هامش البرنامج حيلة من الوليد لاستغلال البرنامج في المستقبل لضربه.
وكان المغردون على تويتر قد أنشأوا وسم #محاكمه_العواجي_والمديفر تبادلوا من خلاله التعليق على الموضوع.
يذكر ان اسرة ال سعود الحاكمة تشهد تجاذبات وصراعات بين عدة تيارات اثر الانقلاب الذي قاده الملك سلمان بن عبد العزيز ضد ولي العهد السابق مقرن بن عبد العزيز وضد ابناء الملك السابق فيصل وعزل سعود الفيصل وتحجيم دور اشقائه ومنهم تركي بن عبد العزيز مدير المخابرات السابق وضرب ابناء ولي العهد الاسبق سلطان بن عبد العزيز ومنهم بندر وخالد واخرون، فيما الامير طلال في الخارج يشكل معارضة غير مريحة للنظام السعودي الحالي والامير وليد نجله يملك امبراطورية من الاعلام العربي ويملك التاثير المباشر على عشرات وسائل الاعلام الغربية بامكانه استخدامها لضرب الانقلابيين في اسرة ال سعود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *