أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / د. علاء الدين بروجردي : يجب رفع كامل للعقوبات مرة واحدة في اي اتفاق والمفاوضات اختبار لنوايا امريكا التي لايثق بها الايرانيون

د. علاء الدين بروجردي : يجب رفع كامل للعقوبات مرة واحدة في اي اتفاق والمفاوضات اختبار لنوايا امريكا التي لايثق بها الايرانيون

شدد رئيس لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الايراني د. علاء الدين بروجردي على أن العقوبات على الجمهورية الاسلامية يجب أن ترفع جميعها مرة واحدة وان تفتيش المنشئات العسكرية الايرانية خط احمر، مؤكدا ان هذه المفاوضات هو اختبار للولايات المتحدة واختبار لنواياها لان الشعب الايراني لايزال لايثق بالولايات المتحدة.

وقال بروجردي في لقاء مع محطة سي ان ان الامريكية : ، يجب من اليوم الأول أن يعلن عن رفع العقوبات عن الجمهورية الاسلامية لانها عقوبات ظالمة ، مع التاكيد بان تفتيش منشآتنا العسكرية هو خط أحمر .
وتابع بروجردي قائلا : رفع العقوبات فورا شرط ضروري، وذلك عندما نأتي الى تنفيذ عملية تخفيف العقوبات، فذلك قد يستغرق مزيدا من الوقت، فتطبيق قيود جديدة على إيران من خلال اتفاق جديد وعدم رفع العقوبات قد يستغرق وقتا أطول ، وهذا ما نرفضه .
وقال بروجردي “يجب على كلا الجانبين إظهار إرادة جادة للتوصل إلى اتفاق، وبالنظر إلى حقيقة أننا وافقنا على القيود المفروضة على برنامجنا في محادثات لوزان نعتقد أن الجمهورية الإسلامية قامت بدورها، والآن يتعين على الجانب الآخر اتخاذ القرار، وعلى الطرف الآخر وخصوصا الولايات المتحدة التي نكثت في الماضي بالاتفاقات السابقة مع إيران “.
ووصف د بروجردي ما تشعره ايران تجاه الولايات المتحدة في هذه المفاوضات ، بانه اختبار لاننا مازلنا لانثق بها ، جاء ذلك ردا على سؤال لمراسل محطة سي ان ان عن مقدار ما تثق الجمهورية بالولايات المتحدة في هذه المفاوضات وقال بهذا الشان ما نصه :
: “نحن نشهد أجواء جديدة تتضمن مناقشات طويلة المدى، أطول من أي وقت مضى، والوزيران – ظريف وكيري – تحدثا لساعات طويلة، رغم أن ذلك كان يدور فقط حول القضية النووية، وإيران تعتبر هذا اختبار تاريخي للولايات المتحدة لأننا ما زلنا لا نثق بها في هذه المرحلة الحساسة، ويجب على الولايات المتحدة أن تظهر أنها تريد حقا إسقاط هذا الجدار من عدم الثقة بيننا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *