أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اكثر من نصف مليار دولار خسارة القطاع السياحي لتونس بعد العملية الارهابية التي استهدفت منتجعا سياحيا في مدينة ” سوسة “

اكثر من نصف مليار دولار خسارة القطاع السياحي لتونس بعد العملية الارهابية التي استهدفت منتجعا سياحيا في مدينة ” سوسة “

بعد العملية الارهابية التي استهدفت الجمعة السياح في منتجع سياحي في مدينة ” سوسة ” التونسية ومقتل 39سائحا نحو 30 منهم من البريطانيين ، توقعت السلطات التونسيةخسارة 515 مليون دولار في قطاع السياحة هذا العام.

وجاء الهجوم على فندق مرحبا السياحي في سوسة، بعد هجوم آخر استهدف متحف باردو في شهر مار/ آذر الماضي بتونس العاصمة مخلفا 21 قتيلا ، وألحقت هذه الهجمات ضررا بليغا بالسياحة التونسية، التي تشكل مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في البلاد ، وقالت وزيرة السياحة، سلمى اللومي، في مؤتمر صحفي: “أثرت الهجمات كثيرا على الاقتصاد، وستكون الخسائر كبيرة”.
وحققت تونس العام الماضي إيرادات قيمتها 1،95 مليار دولار من السياحة، التي تشكل 7 في المئة من الإنتاج المحلي الخام.
وذكر مصدر حكومي ، ان الحكومة تدرس إلغاء ضريبة الزوار، وتخفيف ديون الفنادق، بهدف دعم قطاع السياحة ، واعتقلت السلطات أشخاصا يشتبه في علاقتهم بالهجوم، ولكنها لم تقدم تفاصيل وافية.
ويبحث المحققون في احتمال أن يكون المسلح، سيف الدين رزقي، تلقى تدريبات في مخيمات متطرفين في ليبيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *