أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / زعيم التيار الصدري في الكويت لتقديم العزاء والداخلية تعلن ان منفذ تفجير مسجد الامام الصادق ع سعودي

زعيم التيار الصدري في الكويت لتقديم العزاء والداخلية تعلن ان منفذ تفجير مسجد الامام الصادق ع سعودي

فيما اعلنت وزراة الداخلية الكويتيىة ان منفذ تفجير مسجد الامام الصادق عليه السلام هو سعودي الجنسية ، وصل السيد مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري ، اليوم الاحد، الى دولة الكويت لتقديم التعازي بضحايا تفجير مسجد الامام الصادق عليه السلام.

وقال مكتب الصدر، في بيان صدر اليوم، ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وصل صباح اليوم، الى دولة الكويت، لتقديم التعازي للحكومة والشعب بسب الجريمة النكراء التي استهدفت مسجد الامام الصادق عليه السلام والتي خلفت ضحايا ابرياء”.
واضاف المكتب ان “الصدر قدم واجب العزاء والمواساة لاسر الضحايا ولامير الكويت الشيخ صباح الاحمد”.
هذا واعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاحد 28/6/2015، ان الارهابي الانتحاري الذي فجر نفسه بجامع الامام الصادق عليه السلام ، هو سعودي الجنسية.
واضافت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها: ان الانتحاري الذي فجر نفسه يوم الجمعة الماضي بجامع الامام الصادق بمنطقة الصوابر يدعى ” فهد سليمان عبد المحسن القباع ” ، ودخل الكويت فجر يوم الجمعة الماضي عن طريق المطار وهو نفس اليوم الذي وقعت فيه الجريمة النكراء.
ولفتت الوزارة إلى أن الأجهزة الأمنية الكويتية “تعكف على البحث والتحري عن الشركاء والمعاونين في هذه الجريمة النكراء” وكانت الوزارة أعلنت الليلة الماضية تمكن اجهزة الأمن المعنية من ضبط سائق المركبة الذي تولى توصيل الانتحاري إلى مسجد “الإمام الصادق” وفر بعد التفجير مباشرة.
وأوضحت الوزارة ان السائق يدعى عبدالرحمن صباح عيدان سعود، وهو من مواليد عام 1989 وهو من المقيمين بصورة غير قانونية مشيرة الى انه تم العثور عليه مختبئا في أحد المنازل بمنطقة الرقة جنوب البلاد، وأضافت أن التحقيقات أفادت بأن صاحب المنزل “من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف” فيما تواصل أجهزة الأمن جهودها للتوصل لمعرفة الشركاء والمعاونين في هذا العمل الإجرامي والوصول الى كافة الحقائق والخيوط المتعلقة بهذه الجريمة.”
واوضح البيان: ان الوزارة ستوافي المواطنين بجميع المعلومات فور الانتهاء من التحقيقات الجارية، مؤكداً ان الأجهزة الأمنية تواصل البحث والتحري عن الشركاء والمتعاونين في هذه الجريمة النكراء.
وياتي الاعلان عن جنسية الارهابي وانه من السعودية ليؤكد تورط المشرفين على نشر وتعزيز نهج المذهب الوهابي التكفيري في السعودية وهم النظام ورجال الدين ، في خلق ظاهرة الانتحاريين ، وهو ما يتفق عليه السياسيون والمتابعون لتاثيرات وخطورة الفكر والايديولوجيا التي تحرك الانتحاريين وتدفعهم الى قتل الاخرين حتى ولو كانوا مصلين وصائمين وتفجير المساجد بهم .
يذكر ان تنظيم داعش الوهابي اعلن عن مسؤوليته في تنفسذ هذه الجريمة فيما اعلنت السلطات الكويتية عن اعتقال سائق السيارة التي اوصلت الارهابي الى المسجد لتنفيذ التفجير الارهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *