أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الالاف من المواطنين الكويتيين يشيعون جثامين ضحايا التفجير الارهابي الوهابي الذي استهدف المصلين الشيعة في مسجد الامام الصادق ع

الالاف من المواطنين الكويتيين يشيعون جثامين ضحايا التفجير الارهابي الوهابي الذي استهدف المصلين الشيعة في مسجد الامام الصادق ع

وسط هتافات ” هيهات منا الذلة ” و ” لبيك ياحسين : شيع اليوم السبت ، الآلاف من الكويتيين ” من الشيعة والسنة ” بمشاركة المقيمين، جثامين ضحايا التفحير الإرهابي الذي استهدف المصلين والصائمين الشيعة في مسجد الامام الصادق عليه السلام .

وتم تشييع ودفن جثامين 20 شهيدا ، بينما نقلت طائرة كويتية خاصة جثامين 7 شهداء كي تدفن في النجف الاشرف في العراق بناء على ” وصيتهم ” .
وتوافدت الجموع، يتقدمهم كبار المسؤولين في الدولة ، واغلب نواب مجلس الامة الكويتي ، إلى المقبرة الجعفرية في منطقة الصليبيخات عصر اليوم، وانضم إليهم مشيعون قدموا من دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى حشد من المقيمين الأجانب في الكويت، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.
وقال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق علي الغانم في تصريح للصحفيين في المقبرة إن “هذه الجموع التي توافدت لتشييع شهدائنا خير دليل على قوة وتلاحم وتماسك أبناء المجتمع الكويتي.

كويت تشييع صور اطفال
وأكد الغانم أن أهداف “هذا العمل الإجرامي الجبان فشلت وأن هذا التواجد الكبير في المقبرة أكبر وأبلغ رد على من يعتقد واهما بأنه سيفرق المجتمع الكويتي”.
وكان هجوم انتحاري نفذه عنصر وهابي من عناصر تنظيم داعش الوهابي استهدف المصلين والصائمين الشيعة في مسجد الإمام الصادق عليه السلام أثناء صلاة الجمعة، في منطقة الصوابر وسط مدينة الكويت، ما أسفر عن سقوط 27 شهيدا و222 جريحا .
هذا وقدم جميع رؤوساء الدول والمنظمات الدولية ومن بينهم الرئيس بوتين والامين العام للامم المتحدة والاتحاد الارووبي برقيات التعزية الى امير الكويت قدموا فيها العزاء للشعب الكويتي بسقوط هذا العدد الكبير في تفجير ارهابي .

كويت تشييع حشود

هذا واصدر جامع الإمام الصادق (عليه السلام) بدولة الكويت وهو من اقدم المساجد الشيعية فيها بيان ردا لى الجريمة الارهابية بتفجير المصلين الصائمين في صلاة الجمعة ،جاء فيه : “ومن يقتلْ مؤْمناً متعمداً فجزاؤُه جهنمُ خالِداً فيها وغضِبَ اللَّهُ عليه ولعَنَه وأعدَّ له عذاباً عظِيماً” النساء آية 93.في يوم هو من أفضل الأيام ، وفي شهر الله وهو أفضل الشهور ، وأثناء صلاة الجمعة الجامعة في جامع الإمام الصادق (عليه السلام) والجمع الغفير من المصلين يؤدون شعيرة الصلاة مؤتمرين بأمر الله ، صائمين ، قائمين ، آمنين ، مسالمين ، وإذا بمجرم تجرد من كل قيم الإنسانية ، بائعا نفسه للشيطان ؛ قد تسلل للجامع والمؤمنين ساجدين لجلال الله وإذ به يُفجر نفسه بين جموع المؤمنين ، فاستشهد من استشهد ، وجرح من جرح ؛ في يوم ليس كمثله يوم مر على الكويت ، فالحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه.ألا وأنَّ من حاول بهذا العمل الدنيء أن يزرع الفتنة والشقاق بين أبناء الكويت فإنما خسر آخرته ودنياه ، كما قد خاب ظنه ومسعاه ، فشعب الكويت قد جُبِلَ على المحبة والإخاء سجية منه لا تطبّعا .ان هذا الحادث الإجرامي لن يفت في عضد الكويتيين أو يوهنهم ، أو يزرع الشقاق بينهم ، بل سيزيدهم إيمانا بأهمية وحدتهم الوطنية ، ويقوي إصرارهم على السعي الدؤوب للمحافظة على هذا الوطن الغالي ، وتفويت الفرصة على كل من تسوِّلُ له نفسُه أن يذكي نار الفتنة بين الكويتيين أو يمزق تآلفهم ومودّتهم .

كويت تشييع جثامين تفجير مسجد الامام الصادق ع رجال دين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *