أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الجيش السوري يحبط محاولات ارهابيي جبهة النصرة تحقيق اختراق في درعا بالرغم من الدعم الاردني- الامريكي لهم

الجيش السوري يحبط محاولات ارهابيي جبهة النصرة تحقيق اختراق في درعا بالرغم من الدعم الاردني- الامريكي لهم

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات اعتداء التنظيمات الإرهابية منها جبهة النصرة الوهابية ، على عدد من النقاط العسكرية بمدينة درعا وريفها وقضت على أعداد منهم ودمرت أسلحتهم ، فيما كشفت هذه الهجمات عن تورط غرفة عمليات عمان التي تديرها أجهزة استخبارات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية وفرنسية وتركية وأردنية وسعودية وقطرية في التخطيط والتنفيذ للعمليات الارهابية.

وذكر مصدر عسكري سوري لـ سانا أن وحدات من الجيش “أحبطت محاولات اعتداء التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” على عدد من النقاط العسكرية في مدينة درعا وريفها وقضت على اعداد من أفرادها ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم”.
وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة احبطت امس محاولات تسلل مجموعات ارهابية الى حي المنشية من اتجاه درعا البلد واوقعت العديد من افرادها قتلى ومصابين وواصلت التأثير الناري على فلولهم المهزومة.
الى ذلك اعترفت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 22 من افرادها بينهم المدعو “أحمد الغزاوى” متزعم فيما يسمى “كتيبة شهداء 18 اذار” و”محمد أحمد الأصفر و “أيوب أحمد سليم المصرى” و”محمود صدقى صياصنة” و”حسام وليد العاسمي” و”محمود محمد البيطاري” و”حسن على الجهمانى” و”عبد الرحمن اسماعيل خليف عياش” و”أحمد وليد القدسي” و”هشام غازي العيد” و”عبد الوالي عمر المسالمة” و”سعد هايل الكور” و”أحمد راتب محاميد” و”أحمد عبد مرعى البردان” و”عقاب نصار” و”ستيف فلاحة”.
وفي وقت لاحق من اليوم أفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية وصادرت أسلحتهم وعتادهم شمال شرق جامع بلال الحبشي في حي المنشية وشمال خزان الأرصاد الجوية على طريق السد في درعا البلد وفي محيط جامع الحجر الأسود في بلدة النعيمة ومحيط معمل الشيبس على طريق عتمان طفس.
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش دمرت عدة أوكار ومستودعات أسلحة للتنظيمات الإرهابية في مدينة درعا وقرية ابطع وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *