أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الصيد يعلن وجود قتلى فرنسيين وبريطانيين بين ضحايا العملية الارهابية التي تمت في مدينة سوسة

الصيد يعلن وجود قتلى فرنسيين وبريطانيين بين ضحايا العملية الارهابية التي تمت في مدينة سوسة

أكد رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، ان الهجوم الارهابي على نزلاء فندق سياحي ضربة مؤلمة وموجعة لوم تكن متوقعة ” مشيرا الى وجود ضحايا فرنسيين وبريطانيين بين القتلى الذين سقطوا في الهجوم الذي استهدف السياح في فندق بمدينة سوسة الساحلية ،ودعا الصيد في تصريح لوسائل الإعلام لدى زيارته المصابين في الهجوم الجمعة، إلى تظافر الجهود من أجل دحر الإرهاب وحتى تستعيد تونس عافيتها.

وكانت مصادر أمنية تونسية إن الهجوم قد اعلنت ان الهجوم الارهابي ، نفذه ثلاثة مسلحين على الأقل، قُتل أحدهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، بينما تم اعتقال آخر، وتمكن الثالث من الهرب، فيما تواصل الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقته وضبطه.
وأكدت الخارجية البريطانية مقتل خمسة على الأقل من رعاياها في هجوم سوسة، بينما أكدت أيرلندا مقتل أحد مواطنيها، فيما أشارت مصادر ألمانية إلى سقوط عدد من الضحايا من الألمان، لم تتضح حصيلتهم على الفور.
وأكد رئيس الوزراء الصيد ، أن “آثار هذا الاعتداء ستكون ثقيلة على الاقتصاد التونسي عموما، وعلى القطاع السياحي بوجه خاص.”
وذكرت وزارة الصحة التونسية أن “عملية سوسة الإرهابية” أسفرت عن سقوط 37 قتيلاً وجرح 39 آخرين في “حصيلة غير نهائية”، ولفتت إلى أن القتلى بينهم عدد كبير من الأجانب، من جنسيات بريطانية وألمانية وبلجيكية.
يذكر ان تنظيم داعش الوهابي تبنى العليات الارهابية في كل من الكويت وتونس وفرنسا واطلق عليها اسم ” غزة رمضان “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *