أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 37 قتيلا و36 جريحا في عملية ارهابية نفذتها الجماعات السلفية الوهابية ضد سياح في فندق سوسة في تونس

37 قتيلا و36 جريحا في عملية ارهابية نفذتها الجماعات السلفية الوهابية ضد سياح في فندق سوسة في تونس

ارتفعت حصيلة الهجوم الوهابي الارهابي الذي شنه الجمعة شاب تونسي من الجماعات السلفية الوهابية ، مسلح برشاش كلاشنيكوف على فندق بولاية سوسة السياحية في الساحل الشرقي التونسي، الى 37 قتيلا و36 جريحاً بعضهم في حالة حرجة.

وأكدت مصادر إعلامية تونسية أن من بين القتلى سياح اجانب في الهجوم الذي استهدف فندق “إمبيريال بالاس” في سوسة.
واعلنت في حصيلة سابقة مقتل 28 شخصا واصابة 36 حالاتهم “متفاوتة الخطورة”.
وكشف كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الأمنية رفيق الشلي في تصريح صحفي، أن أحد منفذي العملية الإرهابية هو تونسي الجنسية وينحدر من منطقة القيروان وسط تونس، كما تبين أنه طالب بالجامعة.
وفي اذار الماضي قتل مسلّحان ارهابيان، 21 سائحاً في متحف باردو بالعاصمة تونس في احد اسوأ الهجمات في البلاد في هجوم تنباه تنظيم “داعش” الارهابي.

تونس الارهابي بعد قتله في مدينة سوسة

الارهابي بعد اطلاق النار عليه وقتله على يد رجال الامن التونسيين

من ناحية أخرى، أكد مصدر طبي في مستشفى سهلول التابع لمنطقة سوسة، وصول 14 مصابا بينهم مواطنة روسية و8 أجانب و 5 تونسيين، مشيرا إلى أن أغلب السياح يحملون الجنسية الإنكليزية، بالإضافة إلى البلجيكية والألمانية.
وأكدت مصادر تونسية أن القوات التونسية تمكنت من القبض على المنفذ الثاني لهجوم سوسة، بمنطقة أكودة، بعد ساعات من فراره.
وكان المتحدث باسم الداخلية، أكد في وقت سابق مقتل منفذ العملية وهروب آخر من مكان الحادث.
واكدت تقارير اعلامية تونسية، ان الارهابي تمكن من التسلل وسط السياح المتواجدين على الشاطئ المخصص لنزلاء الفندق قبل ان يبادر الى سحب سلاحه ويطلق النار بشكل كثيف وعشوائي عليهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تونس.. الغنوشي يعلن مقاطعة جلسات استجوابه

أعلن رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، مقاطعته أي استدعاء لحضور جلسات استجوابه. وقال محامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *