أخبار عاجلة
الرئيسية / الاسلام / الرسوم المسيئة للرسول الاكرم ص / المفتى العام وخطيب المسجد الأقصى المبارك يطالب الدول الاسلامية بعدم السكوت على نشر الرسوم المسيئة للرسول الاكرم ص في هولندا

المفتى العام وخطيب المسجد الأقصى المبارك يطالب الدول الاسلامية بعدم السكوت على نشر الرسوم المسيئة للرسول الاكرم ص في هولندا

أدان المفتى العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين ، عرض النائب الهولندى (المعادى للإسلام) جيرت فليدرز رسوماً كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) على شاشة التلفاز خلال فترة بث مخصصة للأحزاب السياسية فى هولندا ، زاعما أنه يدافع عن حرية التعبير أمام العنف.

وطالب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الدول العربية والإسلامية بعدم السكوت عن هذه الممارسات التعسفية التى يقوم بها الحاقدون على الإسلام ونبيه الكريم. كما طالب بوقف هذه الحملة على الرسول الكريم ، وضرورة الاعتذار للمسلمين عن هذه الأعمال المشينة ، منوهاً بأن الإسلام قدم أعظم نموذج للعيش بسلام بين جميع أمم العالم.
واعتبر المفتى الفلسطينى – فى بيان له اليوم الخميس – هذا العمل عملاً “غير أخلاقى وغير حضارى ويتنافى مع حرية التعبير التى يدّعونها” ، كما أن هذه الإساءة تتنافى مع الشرائع والقوانين والأعراف الدولية ، مبيناً أن شخص الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) أرفع من أن يساء إليه، مؤكداً أن جميع الأديان ترفض وتحرم المس بأماكن العبادة والرموز الدينية. وأضاف أن الإساءة تدل على “حقد دفين لدى بعض الحاقدين على الإسلام والمسلمين” ، مطالباً بوضع حدٍ لهذه التصرفات المسيئة ، والتى تساعد فى زيادة الكراهية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله و إسماعيل هنية يبحثان تطورات المنطقة والتنسيق في مواجهة تهديدات العدو الاسرائيلي

استقبل الأمين العام لـ”حزب الله” السد حسن نصرالله رئيس ‏المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية …

تعليق واحد

  1. الحل جدا سهل وهو قطع العلاقات بكافة اشكالها مع الدول التي تسيء للاسلام ونقطة على السطر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *