أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عشرات القتلى في هجوم شنه ارهابيو داعش على ” كوباني ” واتهامات لانقرة بتسهيل عبورهم الحدود

عشرات القتلى في هجوم شنه ارهابيو داعش على ” كوباني ” واتهامات لانقرة بتسهيل عبورهم الحدود

فيما اتهم زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ديمرتاش الحكومة التركية بدعم داعش الارهابي منذ عدة سنوات ، شن ارهابيو داعش الوهابي من ثلاثة محاور ، هجوما على على مدينة كوباني فجر اليوم الخميس، فيما قتل واصيب مالا يقل عن 47 شخصا جراء الهجوم.

ونقلت تقارير صحفية ان الارهابيين شنو صباح اليوم سلسلة هجمات على المدينة ادى الى مقتل 12 شخصا واصابة مالا يقل عن 35 آخرين أغلبهم من النساء والأطفال.
هذا ولاتزال المدينة تشهد اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكوردية وقوات الاسايش من جهة وارهابيي داعش من جهة اخرى.
الى ذلك افاد المرصد السوري لحقوق الانسان إن ارهابيي تنظيم داعش دخلوا ليل الأربعاء الخميس مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، حيث سيطروا على اثنين من احياء المدينة ،إثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة ومقره لندن ، وأضاف أن التنظيم سيطر على حيي النشوة والشريعة في جنوب المدينة.
وأعلن المرصد عن مقتل عشرات الارهابيين والجنود في المواجهات العنيفة التي جرت في المدينة التي تتقاسم وحدات حماية الشعب الكوردية وقوات النظام السيطرة عليها والتي شن تنظيم داعش في 30 أيار/مايو هجوما عليها. وأشار المرصد إلى مقتل 30 جنديا نظاميا و20 ارهابيا على الأقل في المواجهات العنيفة التي استمرت حتى صباح الخميس.
وتابع : أن التنظيم بدأ هجومه في وقت متأخر الأربعاء بتفجير عربة مفخخة على الأقل بالقرب من حاجز لقوات النظام عند مدخل الحسكة.
وقال مصدر عسكري سوري من جهته، إن الجيش دحر هجوما لارهابيي تنظيم داعش على الحسكة ونفى تقريرا عن استيلائهم على حيين بالمدينة.
الى ذلك نقلت وكالة رويترز عن مسؤول بوحدات حماية الشعب الكوردية ان سيارة مفخخة انفجرت في كوباني، يوم الخميس مع قيام ارهابيي داعش بشن هجوم من ثلاث جهات على البلدة ،واضاف المسؤول دون ان يذكر تفاصيل ان التفجير اسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وجاء الهجوم وسط تاكيدات ان السلطات التركية سمحت بعناصر داعش الوهابي بعبور الحدود لتنفيذ الهجوم على كوباني ، في وقت جدد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ديمرتاش ، التاكيد على ان الحكومة التركية متورطة بدعم تنظيم داعش منذ عدة سنوات مشيرا الى ان المذابح التي ارتبكها داعش في كوباني نتيجة هذا الدعم، وسارع مسؤولون حكوميون اتراك لنفي انتقال ارهابيي داعش عبر الحدود التركية لمهاجمة مدينة كوباني السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *