أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 14 وجرح 21 مدنيا في تفجير ارهابي استهدف اجتماعا لعشيرة الندا في ديالى وشكوك بوقوف داعش وراء التفجير

استشهاد 14 وجرح 21 مدنيا في تفجير ارهابي استهدف اجتماعا لعشيرة الندا في ديالى وشكوك بوقوف داعش وراء التفجير

نفذ تحالف فلول البعث مع داعش الوهابي ليلة امس، تفجيرا ارهابيا استهدف المدنيين في ديالى يتفجير سيارة مفخخة في قرية الندا شرق مدينة بعقوبة موطن سكن عشيرة الندا ، ادى الى سقوط 35 شخصا بين قتيل وجريح نتيجة تفجير سيارة مفخخة في قرية تقع شرق بعقوبة، حسب ما أفاد به مصدر امني محلي في المحافظة وسط توقعات بوقوف تحالف داعش والبعث وراء تنفيذ العملية الارهابية ضد وجهاء عشيرة الندا.

وقال المصدر أن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب منازل سكنية بقرية ” هيثم عليوي ” في أطراف منطقة الندا في 55 كم شرق بعقوبة، انفجرت فجر الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 14 أشخاص وإصابة 21 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال.
ووفق شهود عيام فان التفجير استهدف اجتماعا لشيوخ عشيرة الندا شرقي بعقوبة خصص لمناقشة عملية اختطاف احد شيوخ العشيرة عصر الثلاثاء .
وذكرت مصادر محلية ان قبيلة الندا تعرضت الى ضغوط في الفترة الاخيرة من ارهابيين من عناصر داعش وفلول البعثيين طالبوهم بارسال متطوعين للانخراط في القتال ضد قوات الحشد الشعبي في المحافظة ولكن كثير من وجهاء العشيرة رفضوا هذا الطلب ، لذا يعتقد ان العملية الارهابية جاءت للانتقام من هذه العشيرة السنية التي ابدت تعاونا كبيرا مع الخشد اشعبي والقوات الامنية في مطاردة فلول تحالف داعش والبعث في ديالى.
واكدت الشرطة المحلية ” انفجار سيارة مفخخة انفجرت في ساعة متاخرة من مساء الثلاثاء، استهدفت منزل الشيخ مطلك تركي العليوي احد شيوخ عشيرة الندا في قرية الندى ( 55كم شرق بعقوبة)، الذي اختطف ،عصر اليوم ، من قبل مسلحين مجهولين على الطريق العام بين بلدروز ومندلي شرق بعقوبة”.
واوضح المصدر ، أن” التفجير استهدف قتل اكبر عدد من وجهاء العشيرة لبحث اختطاف العليوي، وبين الشهداء، شيخ عشيرة الندا في العراق الشيخ هيثم الحوم واصابة 15 شخصا بجروح”.
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ” سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث ونقلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما طوقت قوة امنية مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه”.
وكان مصدر في شرطة ديالى ذكر ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارات مدنية اعترضوا مركبة الشيخ مطلك تركي العليوي احد شيوخ عشيرة الندا بين طريق بلدروز ومندلي (شرقي ديالى)، عصر الثلاثاء، واقتادوه الى جهة مجهولة ولم يتم التعرف على انتماء المسلحين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله تعلن استئناف المقاومة الاسلامية في العراق عملياتها ضد القوات الامريكية

أعلنت “كتائب حزب الله” في العراق الاثنين، استئناف العمليات الجهادية ضد القوات الأميركية في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *