أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الفرنسية تستدعي السفيرة الامريكية للاحتجاج على تجسس المخابرات الامريكية على الرؤساء الفرنسيين

الخارجية الفرنسية تستدعي السفيرة الامريكية للاحتجاج على تجسس المخابرات الامريكية على الرؤساء الفرنسيين

تعليقا على الوثائق السرية التي كشفها موقع ويكليكس والتي تثبت تورط المخابرات المكزية الامريكية ” CIA” بالتجسس على الرؤوساء الفرنسيين اولاند وساركوزي وشيراك ، قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند اليوم الأربعاء، إن تجسس الولايات المتحدة على بلاده “أمر غير مقبول”.

وفي بيان صدر عن المكتب الرئاسي، أكد أولاند ان فرنسا لن تتهاون مع التصرفات التي تهدد أمنها وحماية مصالحها.
وجاء البيان عقب اجتماع عقده أولاند مع كبار الوزراء وقادة الجيش بعد تقارير سربها موقع ويكيليكس أفادت بأن الولايات المتحدة تجسست عليه وعلى الرئيسين الفرنسيين السابقين “نيكولاس ساركوزي” و”جاك شيراك”.
هذا واستدعت الخارجية الفرنسية السفيرة الاميركية في باريس بعد تقرير التجسس على الرؤساء الفرنسيين الذي نشره موقع ويكيليكس للاحتجاح على ما ورد في هذه الوثائق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الامن يشيد بالانتخابات العراقية وبدور المفوضية فيها متجاهلا ادلة تحالفات ومرشحين بتعرضها للتزوير وتواطؤ المبعوثة الاممية في التزوير

في بيان عده المعتصمون امام بوابة الخضراء في بغداد بانه تجاهل فاضح من مجلس الامن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *