أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : مؤتمر جنيف حول اليمن سيستانف برعاية الامم المتحدة

مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : مؤتمر جنيف حول اليمن سيستانف برعاية الامم المتحدة

قال مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان ان مؤتمر جنيف حول اليمن سيستأنف برعاية الامم المتحدة.

واضاف عبداللهيان ، ان الازمة في اليمن يمكن حلها باتباع السبل الدبلوماسية والحوار الحقيقي فقط ، حسب وكالة فارس للانياء .
واعتبر حضور الاحزاب والقوى السياسية اليمنية في جنيف ، مؤشرا على ان حركة انصار الله وجميع القوى الرئيسية في اليمن تدعم الحوار الجاد والحقيقي من اجل التوصل الى حل.
وكان مؤتمر جنيف قد بدأ الثلاثاء الماضي بمشاركة احزاب وقوى سياسية يمنية عديدة واختتم اعماله الجمعة الماضية دون التوصل الى نتيجة.
ولفت الى ان استمرار الغارات والحصار الانساني ضد اليمن في شهر رمضان المبارك ليس له اي تبرير اسلامي وانساني.
واكد على موقف طهران الداعم لجهود ممثل الامين العام للامم المتحدة في شؤون اليمن من اجل ايقاف الغارات العسكرية والحصار الانساني واستمرار الحوار اليمني – اليمني الحقيقي.
وفي سياق آخر اكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواصل جهودها الرامية في شحن المزيد من الوقود والمواد الغذائية الى اليمن عبر الامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي وقوفا الى جانب الشعب اليمني في مواجهة هذا العدوان..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *