أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : المفاوضون الايرانيون في الملف النووي يتحركون في الاطر التي حددها قائد الثورة الاسلامية

الرئيس روحاني : المفاوضون الايرانيون في الملف النووي يتحركون في الاطر التي حددها قائد الثورة الاسلامية

اکد الرئیس الایراني حسن روحاني، بان المفاوضین الایرانیین في الملف النووي، یتحرکون في الاطر المحددة من قبل قائد الثورة الاسلامیة اية الله خامنئي، والتي تم ابلاغها بصورة شفهیة وتحریریة ، وموضحا بان القضیة النوویة متعلقة بجمیع ارکان الدولة .

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك للحکومة ومجلس الشوری الاسلامي الذي عقد الاحد، حيث اشار الرئیس روحاني الی ان المفاوضات النوویة بلغت مرحلة حساسة وقال، ان المفاوضات هی قضیة البلاد کلها ونامل في ظل الدعم من المجلس والشعب وضمان حقوق الشعب وتوفیر مصالح البلاد ان نصل الی نتیجة مقبولة وباعثة علی السرور.
واكد رئیس المجلس الاعلی للامن القومي الایراني المفاوضات النوویة بانها احدی اهم المفاوضات الدبلوماسیة للبلاد واضاف، ان هذا العمل المهم تقدم وسیتقدم الی الامام فی اطار توجیهات قائد الثورة الاسلامیة والمجلس الاعلی للامن القومي والدستور.
وفی جانب اخر من حدیثه اشار الرئیس الایراني الی شعار الحکومة منذ البدایة بالسیطرة علی التضخم والخروج من النمو السلبي والرکود والتحرك نحو الازدهار وقال، ان الوعود التي قطعت قد تحققت لله الحمد، وانخفض التضخم في البلاد خلال العام الماضي الی 25 بالمائة وشهدنا نموا بنسبة 3 بالمائة.
واوضح بان العمل في العام الجاري اصعب بعض الشيء ونحن بحاجة الی دعم مجلس الشوری الاسلامي لمواصلة الطریق.
وبشان صیاغة لائحة الخروج من الرکود قال، انه تمت صیاغة عدة بنود من هذه اللائحة وسیتم اعداد بقیتها سریعا.
وشدد الرئيس روحاني على ان التضامن والتلاحم بین الشعب والمسؤولین ، سیؤدی الی ان لا نخشی من اي قوة وسنتجاوز المشاکل بالتاکید بامتلاك مثل هذه الروح المعنویة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *