أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال 52 شخصا في “تنظيم وهمي” باسم الحشد الشعبي ومصادر امنية تؤكد وجود اطراف تعمل على اختراق الحشد الشعبي والتحضير لاعمال اجرامية

اعتقال 52 شخصا في “تنظيم وهمي” باسم الحشد الشعبي ومصادر امنية تؤكد وجود اطراف تعمل على اختراق الحشد الشعبي والتحضير لاعمال اجرامية

نجحت قوة تابعة لمديرية امن الحشد الشعبي،في القاء القبض على 52 شخصا ينتحلون صفة الحشد اثناء سيطرتهم على ملعب لكرة القدم في محافظة البصرة واقامة دورات باسم التدريب للحشد الشعبي.

وقال النائب عن التحالف الوطني والقيادي في الحشد الشعبي ستار الغانم ، ان” مفرزة من مديرية امن الحشد الشعبي توجهت الى محافظة البصرة اثر شكوى تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة ضد تشكيل يدعي انه في الحشد الشعبي ويسمى (البراق ) وقام بالسيطرة على احد ملاعب الوزارة في المحافظة”.
واضاف ان” المفرزة تحركت وفق اوامر قضائية وقامت باعتقال المتهمين واقتيادهم الى بغداد ليعرضوا على المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل”.
واشار الى ان” مديرية امن وانضباط الحشد تهيب بجميع المواطنين الابلاغ عن كل التصرفات المشبوهة ممن ينتحلون صفة الحشد الشعبي ويمارسون انتهاكات ضد المواطنين والمؤسسات العامة والخاصة وسيتم التعامل مع هذه البلاغات بجدية وحزم لقطع الطريق امام كل من يحاول تشويه صورة ابطال الحشد الشعبي والعبث بأمن العراق”.
واكدت مصادر امنية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، ان اطرافا معادية للحشد الشعبي وللعراق وراءها اجهزة مخابرات اقليمة ودولية تسعى الى خلق تشكيلات وهمية لعملاء لها باسم الحشد الشعبي وخداع المواطنين للانتماء اليهم بغية اختراق جهاز الحشد الشعبي والتمهيد لاعمال ارهابية واجرامية باسم الحشد الشعبي .
واضافت هذه المصادر : ان المسؤولين في قيادة الحشد الشعبي ، استنفرت اجهزة هيئة الحشد الشعبي لمتابعة ورصد اية حالات بشان اعلان وهمي لجماعات باسم الحشد الشعبي لمتابعة الذيني قفون خلفها واعتقالهم والتحقيق معهم لمعرفة وتحديد الجهات الداخلية والخارحية التي تقف وراءها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

تعليق واحد

  1. يجب التحقيق مع وائل عبد اللطيف ومحمد الطائي حول انتشار ظاهرة الحشد الشعبي في البصرة وعصابات تزوير وتهريب وغيرها…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *