أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ويكليكس : وثائق سرية للمخابرات وللخارجية السعودية تكشف علاقة البرزاني ومسعود البرزاني بالنظام السعودي

ويكليكس : وثائق سرية للمخابرات وللخارجية السعودية تكشف علاقة البرزاني ومسعود البرزاني بالنظام السعودي

ادى كشف موقع ويكليكس عن الوثائق السرية لوزارة الخارجية السعودية وادراة جهاز المخابرات والامن القومي السعودي عن اسرار خطيرة تبين حجم ارتباط شخصيات سياسية واعلامية عربية واجنبية بالمخابرات السعودية ، ومنها وثيقة كشفت عن ارتباط رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، بالاستخبارات السعودية.

وجاء في الوثيقة التي نشرتها “ويكيليكس” أن “وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل قدم دعوة لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني لزيارة المملكة ولقاء الملك السعودي، لغرض ضمه إلى صف المعارضين لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي”.
وتتابع الوثيقة “أن المالكي يدعو هذه الأيام إلى إلغاء الدستور”.
يذكر أن موقع ويكيليكس نشر أول أمس الخميس وثائق مسربة عن المخاطبات السرية بين سفارة السعودية ومختلف السفارات الأخرى حول العالم، وتعهد بنشر قرابة 500 ألف رسالة سرية أخرى .
وثائق ارتباط طارق الهاشمي بالمخابرات السعودية
على صعيد متصل ، كشفت وثيقة من مجموعة الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية السعودية التي تنشرها منظمة “ويكيليكس”، عن اتصالات بين نائب رئيس الجمهورية السابق والمدان بعمليات ارهابية والمحكوم بالإعدام طارق الهاشمي ، والاستخبارات السعودية.
وجاء في الوثيقة التي نشرتها “ويكيليكس” ،والصادرة من رئيس الاستخبارات السعودية مقرن بن عبد العزيز مايلي :
“إشارة إلى برقية المقام السامي بأن يتم التنسيق للعمل على تحقيق ما ورد في الرسائل المرفوعة من نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي من مقترحات ومطالب وبما يحقق مصلحة المملكة”.
وتضيف “آمل من سموكم تعميد الجهة المختصة لتزويد رئاسة الاستخبارات العامة بصورة من الرسالتين المرفوعتين من الهاشمي إلى المقام السامي وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لكي يتم دراستها من قبل الجهة المختصة بالرئاسة وتشكيل لجنة مكونة من وزارة الخارجية ورئاسة الاستخبارات العامة لوضع الآلية المناسبة لتنفيذ الأمر السامي ويمكن للجهة المختصة التنسيق في تنفيذ ذلك مع المقدم خالد بن إبراهيم أبا الخليل”.
محاولات سعودية لمنع
انتشار وثائقها السرية
هذا واقدمت المحابرات السعودية بالتنسيق مع وزارتي الاعلام والخارجية على تشكيل فرق متخصصة بالشبكة العنكبوتية وبمواقع التواصل الاجتماعي وبثت نداءات الى المغردين السعوديين تدعوهم الى عدم الاعتناء باية رسائل او روابط على مواقع التواصل الاجتماعي تصلهم وتضم وثاق عن وزراة الخارجية السعودية لانها تتضمن معلمومات مزورة !! ولكن رغم هذه الحملات التي تضمنت نشر عشرات الالاف من الرسائل التحذيرية ، لم تمنع السعوديين من تبادل نصوص وصور الوثائق السرية للمخابرات السعودية ولوزارة الخارجية السعودية ،والتي باتت تشكل زلزالا يهز نظام ال سعود ويكشف خفايا هذا النظام وعلاقاته السرية مع المخابرات الامريكية والاسرائيلية والبريطانية والفرنسية والمنظمات الوهابية المتطرفة وشراء ذمم سياسيين عرب واجانب واعلاميين عرب واجانب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *