أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / داعش تبدا بالتمدد في مناطق طالبان في افغانستان وتنفذ احكام الاعدام بثلاثة من عناصر طالبان

داعش تبدا بالتمدد في مناطق طالبان في افغانستان وتنفذ احكام الاعدام بثلاثة من عناصر طالبان

تفيد التقارير الواردة من افغانستان ، اشتداد الصراع بين حركة طالبان وتنظيم داعش ، بعد تمدد التنظيم في مناطق نفوذ طالبان ، في محاولة التنظيم الإرهابي بالسيطرة علي مناطق نفوذ طالبان في أفغانستان، ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الصور يقوم فيها عناصر تابعة لداعش بإعدام ثلاثة مقاتلين متهمين من قبل التنظيم بأنهم “جواسيس لطالبان”.

ووصفت الصحيفة هذه المشاهد التي تقوم فيها عناصر من داعش بعملية الإعدام بأنها دلالة على ان :”حرب العصابات بدأت في أفغانستان بين داعش وطالبان”.
وأوضحت الصحيفة أن عملية الذبح للمقاتليين تمت بعدما حذر متمردو طالبان زعيم داعش من أي محاولة للتمدد في بلادهم، بعد اشتباكات في الشرق بين مقاتليهم وآخرين يقولون أنهم ينتمون إلى داعش.
ولفتت الصحيفة إلى أن حركة طالبان أعلنت الحرب علي داعش بعدما وصفتها بأنها غير شرعية ورفضت إعلان ولاءها لزعيم التنظيم الارهابي أبو بكر البغدادي.
وأكدت الصحيفة البريطانية، أن داعش قامت بإطلاق حملة لتجنيد الأفراد في الأراضي التي تسيطر عليها “طالبان” في أفغانستان حتي تستطيع السيطرة علي مناطق نفوذ طالبان وتظهر كقوة مهيمنة ، فيما وجهت حركة طالبان رسالة تحذيرية لفصائل منشقة عن الحركة أعلنت ولاءهم للبغدادي ولدات بمتابعتهم ونشر عناصرها في مناطق وصلت اليها داعش للتعرف على امكانية هذا التنظيم الذي انشق عن القاعدة وبايع الارهابي البغدادي بديلا لايمن الظواهري الذي يتزعم تنظيم القاعدة مع الملا عمر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *