أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / رئيس هيئة النزاهة الدكتور الياسري يعلن تفعيل 373 امرا باعتقال متورطين في سرقة وفساد مالي من مجموع 13462 قضية فساد

رئيس هيئة النزاهة الدكتور الياسري يعلن تفعيل 373 امرا باعتقال متورطين في سرقة وفساد مالي من مجموع 13462 قضية فساد

أعلن رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري خلال مؤتمر صحافي في بغداد الخميس، أن الهيئة اصدرت منذ بداية العام الحالي أوامر اعتقال بحق أكثر من 1700 متهم، لكنه لم يتم تنفيذ سوى 373 أمرًا منها من دون توضيح اسباب عدم تنفيذ جميع هذه المذكرات. وأشار إلى حسم 4323 قضية وصدور ثلاثة اوامر قبض بحق شخصيات بدرجة وزير، فيما أوضح أن الهيئة مازالت تتابع 9139 قضية أخرى ، وذلك يكون مجموع قضايا الفساد 13462 قضية سرقة المال العام وقضايا فساد مالي واداري بقيمة مليارات الدولارات.

واوضح مصدر في النزاهة ، ان من بين مذكرات اعتقال لـ 1700 شخص ، هناك 3 بدرجة وزير متهمون بالفساد ، وحسب الياسري ، فقد تم إستعادة 4 ملايين دولار وهو مبلغ لاقيمة له مقابل اختلاس وسرقات وساد بقيمة اكثر 11 مليار دولار ، سواء المثبتة منها رسميا او التي لم ينتهي جمع اوراقها الثبوتية الني تدين المختلسين والسراق من كبار الموظفين ، واعلن الباسري ، حسم 4 آلاف قضية فساد والإستمرار بمتابعة 9139 أخرى.
ويقف وراء اغلب عمليات الفساد شخصيات سياسية ووظيفية تتقوى باحزاب سياسية حاكمة في البلاد ، ولعل هذه الظاهرة هي التي تمثل السبب الاول والرئيس في عدم تفعيل تنفيذ اوامر اعتقال بحق متورطين في فساد مالي في 9139 قضية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المقاومة العراقية تحذّر الولايات المتحدة و”إسرائيل”: ردنا سيكون مباشراً أينما تصل أيدينا

أكدت المقاومة الإسلامية في العراق أن لا قيمة لاستبدال الاحتلال الأميركي لمسمياته تارةً بـ”تحالف”، وأخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *