أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدث باسم الامم المتحدث يعلن عن امكانية بدء سريان وقف اطلاق النار في اليمن لاسباب انسانية

المتحدث باسم الامم المتحدث يعلن عن امكانية بدء سريان وقف اطلاق النار في اليمن لاسباب انسانية

قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة بجنيف أحمد فوزي إن جميع أطراف المفاوضات اليمنية هناك اتفقت على هدنة إنسانية في اليمن، وينتظر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة.

ووصف” فوزي ” المفاوضات التي جرت بهذا الشان ، بأنها “جيدة” وقال إن الأطراف اتفقت على هدنة إنسانية تبدأ من أول أيام شهر رمضان.
وكانت مصادر إعلامية أفادت أمس بأن وفدي الحكومة اليمنية في المنفى ومقرها الرياض ، والحوثيين اتفقا على تمديد مشاورات جنيف إلى يوم غد الجمعة على خلفية عدم حدوث تقدم ملحوظ فيها.
وأكد مندوبون من الجانبين أن المفاوضات، التي كان مقررا أن تنتهي الخميس تم تمديدها حتى الجمعة على الأقل، وفقا لـ”فرانس برس”.
والتقى مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الأربعاء، وفد الحوثيين في أحد فنادق جنيف بعدما أجرى محادثات صباحا مع الوفد الحكومي.
وأسفر العدوان الذي تشنه السعودية بدعم امريكي مباشر وتاييد بريطاني وفرنسي ومشاركة 9 دول عربية منه الدول الخليجية باستثناء سلطنة عمان ، منذ مايو عن استشهاد أكثر من 2800 شخص في اليمن بينهم 900 طفل وفتى ، فيما الوضع الإنساني يعد كارثيا في اليمن.
يذكر ان العدوان السعودي – الامريكي – الخليجي بدا في السادس والعشرين من شهر مارس اذار الماضي استخدم فيها النظام السعودي افتك القنابل والصواريخ التي تلقيها اكثر من 200 مقاتلة تشارك في العدوان استهدفت البنى التحتية والمدارس والمساجد والمستشفيات ومحطات الكهرباء ومحطات الوقود ومصانع المواد الغذائية في اشر عدوان وحشي يشهدها العالم في الفترة الاخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *