أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير النقل الايراني يعلن في مؤتمر في باريس ان بلاده تحتاج الى شراء 400 طائرة مدنية

وزير النقل الايراني يعلن في مؤتمر في باريس ان بلاده تحتاج الى شراء 400 طائرة مدنية

أكد وزير الطرق واعمار المدن الايراني عباس آخوندي الذي يزور فرنسا حاليا، لتفقد معرض باريس للطيران، أن طهران بحاجة الى 400 طائرة مدنية في غضون السنوات العشر القادمة.

وأضاف آخوندي في ندوة بعنوان ” اقتصاد ايران والرؤية المستقبلية لرفع الحظر الدولي” التي استضافتها الاكاديمية الدبلوماسية الفرنسية امس الثلاثاء، ان احدى اهداف زيارته الى باريس والمشاركة بمعرض بورجيه للطيران، يتمثل بتحديث الاسطول الجوي الايراني، مرحبا بالتعاون مع الشركات الفرنسية بهذا المجال.
يذكر أن الحكومة الفرنسية وجهت دعوة رسمية لوزير النقل الايراني عباس آخوندي لتفقد معرض بورجيه للطيران، حيث التقى خلاله رؤساء الشركات الفرنسية الهامة والراغبة بتطوير التعاون مع طهران.
يشار الى أن معرض بورجيه الدولي الـ 51 للطيران، تشارك فيه 2250 شركة وانطلقت فعالياته من 15لغاية 21 يونيو/حزيران الحالي، ويُعنى بعرض منتجات قطاع صناعة الطيران في العالم.
وكانت ايران ومازالت تعاني منذ اكثر من 30 عاما من حصار ظالم فرضته الدول الغربية عليها وعلى راسها امريكا وبريطانيا وفرنسا شملت كل احتياجاتها الضرورية ومنها منع تصدير قطع الغيار اللازمة لطائراتها من طراز ايرباص وبوينغ ومنع بيعها اية طائرات مدنية بخلاف الطائرات العسكرية ، وبسبب هذا الحصار شهدت ايران العديد من حالات سقوط الطائرات المدنية في احدة من اسوا جرائم الغرب تجاه الشعوب التي ترفض الانصياع لمصالحها واجنداتها الاقليمية والدولية، وتنتظر طهران رفع الحظر عنها في حال تم التوقيع على انهاء الملف النووي المقرر في نهاية الشهر الحالي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *