أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الحشد الشعبي ثروة كبيرة للامة والشجاعة والعزيمة والشهامة من صفات العراقيين

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الحشد الشعبي ثروة كبيرة للامة والشجاعة والعزيمة والشهامة من صفات العراقيين

وصف قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الحشد الشعبي في العراق ، بانه ثروة كبيرة للامة يجب استثماره في كل المجالات، مشيدا بصمود الشعب والحكومة في العراق في مواجهة الارهابيين مؤكدا ان هذا الصمود يعزز الامن في بلدان المنطقة.

وقال قائد الثورة ،لدى استقباله رئيس الوزراء حيدر العبادي والوفد المرافق في طهران يوم الاربعاء ، ان الشجاعة والعزيمة والشهامة التي تتحلى بها القوات الشعبية وابناء العشائر الغيارى في مجابهة الاعداء ، هي احدى مواصفات الشعب العراقي المهمة في المعركة ضد الارهابيين والتي برزت اكثر مما مضى.
واكد على ضرورة التحلي بالوعي واليقظة في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسياسية في العراق.
واشار اية الله خامنئي ، الى عزيمة وشجاعة الشبان العراقيين في المعركة مع الارهابيين وقال، ان الطاقات الكبرى التي تتحلى بها القوات الشعبية والمتطوعين ستترك تأثيرات كبيرة للغاية على مستقبل العراق وتقدمه على مختلف الصعد.
ونوه آية الله السيد علي الخامنئي الى ان التجارب التي اكتسبها الشعب العراقي حيال الاستعمار الانجليزي سابقا واطماع الاميركيين حاليا تؤكد ان اصحاب النوايا السيئة ازاء هذا الشعب لايريدون ظهور قوة شعبية عظيمة على الساحة العراقية لذلك ينبغي الحفاظ على هذه الثروة.
واعتبر قائد الثورة الاسلامية ، وجود الارهابيين في العراق بالحادث العابر ، مشددا على ان الطاقات الهائلة لقوات الحشد الشعبي ، تشكل مصدرا يمكن الاعتماد عليه على مختلف الصعد خارج ساحة الحرب.
يذكر ان ايران لعبت دورا كبيرا في دعم العراق لمواجهة خطر داعش الوهابي وحلفائه من فلول حرس صدام ، وساهمت المساعدات العسكرية والمستشارين الايرانيين في تحقيق الانتصارات للحشد الشعبي والقوات الامنية على داعش في صلاح الدين وتحرير تكريت وفي ديالى وتطهير اغلب قضاء بيجي ، ولولا الدعم الايراني لكانت تنظيم داعش وفلول البعثيين يحصارون بغداد الان ، اذا لم يكونوا قد نجحوا فعلا في اختراقها والسيطرة على احياء فيها ، وخاصة بعد سقوط الموصل في العاشر من حزيران عام 2014 بيد داعش وفلول البعثيين وتمددهم الى صلاح الدين والى حزام بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *