أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المغرد السعودي ” مجتهد ” يؤكد تورط الملك سلمان بوعود سابقة قدمها للاسرائيليين بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

المغرد السعودي ” مجتهد ” يؤكد تورط الملك سلمان بوعود سابقة قدمها للاسرائيليين بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

أكد المغرّد السعودي الشهير “مجتهد” أن ضابط المخابرات السابق والمستار السياسي للبلاط السعودي أنور عشقي والاعلامي دحام السعودي العنزي (الذي أعرب عن رغبته في أن تُفتح سفارة صهيونية في الرياض) ليسا إلا توطئة للتطبيع الرسمي على المنهج السلماني، مشيرا الى أن الملك سلمان بن عبد العزيز سبق إخوانه في جسور سرية مع الصهاينة منذ نهاية الثمانينات.

وجاء هذا التاكيد بعد الاجتماع الذي تم فبل قبل أسبوعين بين المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية الجديد دوري غول وضابط المخابرات السعودي السابق أنور عشقي في واشنطن.
وكشف المدون السعودي الذي ” يغرد ” باسم مجتهد على صفحته أن ” الملك سلمان كان يتصل بالصهاينة بشكل منتظم عن طريق ربيبه عثمان العمير وربيبه الآخر عبد الرحمن الراشد منذ الثمانينات الميلادية بلقاءات تتم في المغرب”.
وأضاف مجتهد: “لم يكن سلمان وقتها يمثل آل سعود بل كان يمثل نفسه ويتودد للصهاينة من أجل أن يقنعوا الأمريكان بتقوية مركزه في السلطة وزيادة فرصته في الملك.. في المقابل تعهد سلمان بأن يجعل الشركة السعودية للأبحاث والتسويق التي يملكها (ومنها صحيفة الشرق الأوسط) في خدمة التطبيع الثقافي والفكري والتربوي وقد وفى بوعده وأدت صحيفة الشرق الأوسط وأخواتها ” مهمة الصهينة ” بكفاءة وتشكل فريق ضخم يضم أخطر الشخصيات على الثقافة العربية والإسلامية”.
ويتابع “مجتهد” قائلا: “تغلغل هذا الفريق -بحماية ودعم سلمان- في الإعلام السعودي والفضائيات واخترق المجتمع بكفاءة وفرض النمط الصهيوني في الأخلاق والقيم وفهم الأحداث، ومن المفارقة أن التطبيع الجديد ليس بأمر مباشر من سلمان فوضعه العقلي لا يستحمل لكن التركيبة التابعة له تستكمل مسيرته بوجوده وبدعم المحمدين (وزيرا الدفاع محمد بن سلمان والداخلية محمد بن نايف)”.
والجدير ذكره ان مواقع التواصل السعودي بات زاخرا بالحديث عن ” خيانة الملك لقدسية الحريمن الشريفين في مكة والمدينة المنورة ، بعد انتشار نبأ اجتماع انور عشقي بمدير عام وزراة الخارجية الاسرائيلية لتطبيق العلاقات والاتفاق بينهما على ” ان ايران هو الخطر المشترك لهما وللشرق الاوسط “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *