أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تدين قرار سجن الشيخ علي سلمان ٤ سنوات .. والعفو الدولية تدين النظام الحاكم في البحرين بتكميم الافواه وانتهاك الحريات

ايران تدين قرار سجن الشيخ علي سلمان ٤ سنوات .. والعفو الدولية تدين النظام الحاكم في البحرين بتكميم الافواه وانتهاك الحريات

اعلنت ايران ادانتها لقرار محكمة بحرينية خضغت لضغوط السلطات الحاكمة في البحرين ٫ القاضي بحبس امين عام الوفاق الاسلامية الشيخ علي سلمان 4 سنوات سحن ٫ فيما حملت العفو الدولية مسؤولية قراد الحكم الى السلطات الحاكمة ٫ موكدة ان قرار المحكمة٫ دليل على تجاهل السلطات البحرينية المستمر للمواثيق الدولية، سيما مبدأ حرية التعبير.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم ان التوجهات الامنیة لنظام الحكم في البحرين ٫ لا تساعد في معالجة القضایا في البحرین، وان الحل في الحوار. وجددت مرضیة افخم الدعوة الی اطلاق سراح الامین العام لجمعیة الوفاق الوطني الاسلامیة في البحرین الشیخ علي سلمان عقب صدور حکم بسجنه لمدة اربع سنوات.
واضافت ان المتوقع بشکل جاد ان یتم التعامل بصورة عادلة ومنطقیة ومناسبة مع المجموعات التي تطرح مطالبها السلمیة.
واكدت ان التوجه الامني لا یسهم في معالجة قضایا البحرین والمؤکد ان الحوار والاهتمام بمطالب الشخصیات والمجموعات المعتدلة یکفل الامن والاستقرار ویعتبر العنصر المساعد الاساسي لتسویة قضایا البحرین.
على صعيد متصل قالت منظمة العفو الدولية : ان السلطة في البحرين لا تتردد في قمع المعارضة السياسية وتكميم الأصوات المعارضة في كل فرصة، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الشيخ علي سلمان فورا ودون قيد أو شرط، وإسقاط التهم المنسوبة له.
واعتبرت العفو الدولية، أن اعتقال ومحاكمة الشيخ سلمان تمثل انتهاكا لالتزام البحرين باحترام الحق في حرية التعبير، الذي جاء في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.
ووصف نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة سعيد بومدوحة، الحكم الصادر ضد الشيخ سلمان بالصدمة، ونموذج واضح على التجاهل الصارخ للسلطة البحرينية لالتزاماتها الدولية، مضيفا بأن الشيخ علي سلمان معتقل رأي لمجرد تعبيره السلمي عن آرائه.
وكانت منظمة العفو الدولية قد اكدت في بداية هذا الشهر، أنها مهتمة كثيراً بمحاكمة أمين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان، موضحة أنها ومنذ اعتقاله في كانون الأول 2014 طالبت بالإفراج عنه، مؤكدة أن التهم التي وجهت له لا يوجد فيها أي أدلة عن استخدامه للعنف أو الحض على استخدامه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *