أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الزعيم الحوثي عبد الملك يؤكد : افشلنا مخطط العدوان السعودي لتقسيم اليمن بمشاركة امريكا والكيان الاسرائيلي

الزعيم الحوثي عبد الملك يؤكد : افشلنا مخطط العدوان السعودي لتقسيم اليمن بمشاركة امريكا والكيان الاسرائيلي

اكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي،ان الولايات المتحدة والسعودية والكيان الاسرائيلي ارادوا تقسيم من خلال هـذا العدوان الوحشي على شعب اليمن ٫ ولكن صمود الشعب اليمني والجيش واللجان الثورية افشل مشروع تقسيم اليمن ٫ مشددا على ا السعودية شنت عدوانها على اليمن بقرار أميركي واسرائيلي، مشيراً الى ان التحالف الوثيق بين النظام السعودي والكيان الاسرائيلي تجلى أكثر واكثر وظهر في وسائل الاعلام خلال العدوان.

وشدد الحوثي على ان استمرار في العدوان السعودي الامريكي ٫ هو العار والخزي ووقفه امر مفترض، وقال: نؤكد أن النظام السعودي أراق ماء وجهه منذ بداية عدوانه على اليمن وسود وجهه.
وفيما يتعلق بمفاوضات جنيف لتسوية الازمة اليمنية، طالب السيد الحوثي بحياد الامم المتحدة للقيام بمهامها، وقال: انهم تعاملوا مع الامم المتحدة ومبعوثها الجديد كأداة وهذا مسعى لتعطيل اي نتائج تفضي الى حل سياسي وحقيقي في البلد، مشيرا الى انهم حولوا حوار جنيف الى لقاء تشاوري لانهم لا يريدون حلا.
وقال السيد الحوثي في كلمة متلفزة موجهة للشعب اليمني : ان كل شيء كان واردا عندهم في اجندة العدوان منه احتلال بلدنا وتقسيمه بين اميركا وتنظيم القاعدة والنظام السعودي والكيان الاسرائيلي.
واكد السيد الحوثي، في كلمة متلفزة قبل قليل: اليوم منحوا القاعدة لقبا جديدا وسموها ” المقاومة الشعبية” لانهم لديهم موقف من المقاومة اللبنانية والفلسطينية، مشيراً الى ان النظام السعودي يعتدي على الشعب اليمني بتشجيع من اميركا والكيان الاسرائيلي، مؤكداً ان النظام السعودي ليس مستفيدا من هذا العدوان وانما المستفيد الاكبر هو الكيان الاسرائيلي.
كما شدد السيد الحوثي على ان هناك اطماعا حقيقية للمعتدين على اليمن وفي مقدمة هؤلاء الكيان الاسرائيلي، وان الشعب اليمني سيعرف حقيقة الولايات المتحدة والشعارات التي ترفعها من خلال العدوان، موضحاً ان العدوان رغم كل وحشيته فانه يؤدي الى زيادة وعي الشعب اليمني، ولولا صمود الشعب وثباته لكان الوضع مختلفا تماما لان المعتدين لم يكونوا يتورعون عن شيء.
وقال السيد الحوثي: يطلبون من الشعب اليمني تسليم مؤسسات الدولة للقاعدة بمسمياتها الجديدة وهذا دور سلبي يقف الى جانبه البعض ممن يغريهم المال، مشيرا الى ان الشعب اليمني يواجه حربا بربرية تشنها السعودية وأميركا والكيان الاسرائيلي، واضاف العدوان على اليمن يعني انهم لا يريدون الامان لهذه البلد انما يريدون فوضى تحت سيطرتهم.
واكد ان صمود الشعب اليمني اربك المعتدين وفاجأهم وكلما ازداد طغيان الأعداء كلما اندفع الآلاف والآلاف من ابناء الشعب الى ميادين القتال.
واكد السيد الحوثي، ان رهان بعض القوى الداخلية على العدوان رهان خاسر، ورهان الخارج على من باعوا بلدهم ايضا رهان خاسر، وستكون هناك تداعيات في المستقبل لمن ينحاز للمعتدين ضد بلده، ولا يتعاون أحد من داخل البلاد مع العدوان الا من فقد انسانيته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية تدين نهج العقوبات الغربية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين، إن روسيا تدين نهج العقوبات التي يمارسها الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *