أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الدفاع العراقية تعلن مقتل 72 إرهابيا من تنظيم “داعش ” وفلول البعثيين بالأنبار

وزارة الدفاع العراقية تعلن مقتل 72 إرهابيا من تنظيم “داعش ” وفلول البعثيين بالأنبار

اعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها نشر اليوم الاحد ، مقتل 72 إرهابيا من تنظيم «داعش الوهابي» وحلفائهم فلول البعثيين خلال عمليات عسكرية للقوات الامني بمشاركة الحشد الشعبي في مناطق متفرقة بمحافظة الأنبار غربي العراق ،بمساندة طيران القوة الجوية والجيش العراقي .

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد في إطار عملية “فجر الكرمة” بالأنبار قتلت 41 إرهابيا ودمرت ثلاثة مقار للإرهابيين وتسع سيارات ودبابة للتنظيم وقتل من فيها وثلاث رشاشات، وعالجت أحد عشر منزلا مفخخا.
وأشار إلى أن بناء على معلومات استخبارية تمكنت قوة من الفرقة السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية مسنودة بمقاتلي العشائر من تنفيذ هجوم مباغت على رتل سيارات لداعش في سهل حوران، أسفر عن تدمير ثلاثة صهاريج محملة بالوقود ومركبتين مزوتين بأسلحة رشاشة وقتل 10 إرهابيين.
وتمكنت مدفعية الفرقة السابعة من ضرب تجمعات لداعش وقتلت أكثر من 8 إرهابيين .. وضبطت قوة أخرى سيارة أحد الإرهابيين المطلوبين وفيها عدد من الوثائق.
كما تصدت القوات العراقية في خط الصد الدفاعي بمنطقة “جبه” بالأنبار لهجوم إرهابي استمر لساعات استخدمت فيه كافة أنواع الأسلحة، حيث تمكنت القوات من إفشال الهجوم وقتل 13 إرهابيا وتدمير أسلحة ومعدات مختلفة.
على صعيد اخر ، استشهد ثلاثة مدنيين على الأقل اليوم واصيب 17 اخرون بجروح متفاوتة في انفجارين بسيارتين ملغمتين بشمالي بغداد وجنوبيها. وقال مصدر امني في قيادة عمليات بغداد لقناة الانوار الثانية ان “سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من سوق النداوي بمنطقة الشعب انفجرت ما ادى الى استشهاد مدنيين اثنين وجرح سبعة اخرين على الأقل”.
واضاف ان الانفجار ادى ايضا الى إعطاب اربع سيارات مدنية واحراق سيارة خامسة كانت قريبة جدا من مكان الحادث”. وهرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا الى مستشفى الكندي والشهيد الصدر في مدينة الصدر فيما اغلقت الشرطة شارع الشعب الرئيسي.
وفي حادث مماثل استشهد مدني وأصيب 10 اخرون بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مركونة قرب معرض للسيارات في حي الخنساء بمنطقة (النهروان) بجنوبي بغداد حسب ما ذكره المصدر الامني.
وشهدت بغداد في وقت سابق من اليوم تفجيرين اديا الى قتل ثلاثة مدنيين عراقيين وشرطي وأصابة 10 اخرين من بينهم أربعة من عناصر الشرطة ، الاول بابو غريب والآخر في التويثة بجنوبي العاصمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *