أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 4 انتحاريين من داعش الوهابي في تفجيرات بسيارات مفخخة في ” قرية الحجاج ” وهم كويتي وفلسطيني والماني وبريطاني

مقتل 4 انتحاريين من داعش الوهابي في تفجيرات بسيارات مفخخة في ” قرية الحجاج ” وهم كويتي وفلسطيني والماني وبريطاني

استشهد 11 من افرد القوات الامنية مساء الجمعة في عمليات ارهابية نفذها اربعة من عناصر داعش الوهابي بعمليات انتحارية في منطقة قرية الحجاج بين بيجي وتكريت بحسب ما افادت مصادر امنية السبت، بينهم بريطاني والماني.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان اربع سيارات يقودها انتحاريون ارهابيون من عنصار داعش الوهابي، استهدفت ليل الجمعة نقاطا للجيش والشرطة في ” قرية الحجاج ” الواقعة على الطريق بين مدينتي تكريت (160 كلم شمال بغداد) وبيجي.
واشار المصدر الى ان سيارة استهدفت مقرا للعمليات العسكرية، وسيارتين استهدفتا نقطتي تفتيش، بينما تمكنت القوات من تفجير الرابعة قبل بلوغها هدفها.
وادت التفجيرات، بحسب المصدر، الى استشهاد سبعة جنود، اضافة الى اربعة عناصر من قوات الحشد الشعبي.

داعش 4 انتحاريين بسيارات فخمة

والصورة اعلاه للانتحاريين وهم يستعدون للانطلاق بعملياتهم الارهابية بسيارات تويوتا حديثة مموهة بالطين لايهام الجيش والحشد الشعبي بانها تابعة لمسؤولين في الدولة او الجيش او الحشد الشعبي ، ولكن الحشد الشعبي والجيش كانوا متيقطين لمثل هذه الاساليب في تنفيذ العمليات الارهابية.
وجرح 27 عنصرا من قوات الامن والحشد في الهجوم. واكد ضابط برتبة مقدم في الجيش تفاصيل الهجوم والحصيلة.
وقال الضابط في الجيش ان تنظيم داعش الوهابي ، يعتمد بكثافة على تكتيك العمليات الانتحارية التي غالبا ما تنفذ باستخدام عربات عسكرية مدرعة استولى عليها، لذا فان داعش استخدم في هجوم الجمعة سيارات حديثة رباعية الدفع متشابهة، مموهة بشكل يدفع الى الاعتقاد انها من ضمن موكب رسمي.
ونشر تنظيم داعش الوهابي عبر حسابات الكترونية وهابية على مواقع التواصل الاجتماعي ، بيانا عن الهجوم وصورا للانتحاريين الاربعة الذين ظهروا في احداها وقد وقف كل منهم الى جانب سيارة رباعية من طراز “تويوتا لاند كروزر” سوداء اللون.
وكتب اسفل الصورة التي تحمل تاريخ السبت “استعداد الاخوة للانطلاق”. وقدم التنظيم الوهابي الانتحاريين الاربعة على انهم “ابو يوسف البريطاني” و”ابو ابراهيم الالماني” و”ابو عبد العزيز الفلسطيني” و”ابو حفص الكويتي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *