أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : من حق الشعب الايراني امتلاك كافة التقنيات في الملف النووي
الرئيس الايراني حسن روحاني

الرئيس روحاني : من حق الشعب الايراني امتلاك كافة التقنيات في الملف النووي

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان الفريق النووي المفاوض يسعى الى صيانة حقوق الشعب الإيراني النووية والاقتصادية على حد سواء ، وشدد في مؤتمر صحفي، عقده اليوم السبت، على ان من حق الشعب الايراني امتلاك كافة التقنيات واضاف: شعبنا لا يطالب بحق واحد ويترك باقي حقوقه يسحقها الآخرون.

واعرب عن شكره لقائد الثورة الإسلامية لرسمه الخطوط العريضة للمفاوضات النووية ودعمه فريق المفاوضين منوها بالقول: نحن فتحنا ابواب المفاوضات المباشرة مع دول 5+1 وفق المنطق ووضعنا الخطوط الحمراء منذ البداية.
واشار الى جدية ايران على صعيد التوصل الى اتفاق نووي واضاف: الفريق الإيراني المفاوض يتابع مسيرة المفاوضات بشكل جاد وعلى الطرف الآخر ان لا يطرح مطالب مبالغ فيها. فاذا التزم الطرف المقابل بالاطر المتفق عليها ولم يضع شروطا جديدة فاننا سنتوصل للاتفاق في نهاية الشهر.
واكد رئيس الجمهورية ان الغرب كان يتنصل عن الاعتراف بحق ايران في مجال التخصيب وقال: لكننا اليوم نرى ان جميع الدول تعترف بحق ايران في المجال النووي ولا يمكن لاي قوة بالعالم ان تحول دون حق ايران في مجال تخصيب اليورانيوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *