أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الباكستاني يعلن قتل نحو 3000 مسلح من الجماعات الوهابية المسلحة من بينها طالبان باكستان وضبط 253 طنا من المتفجرات خلال عام

الجيش الباكستاني يعلن قتل نحو 3000 مسلح من الجماعات الوهابية المسلحة من بينها طالبان باكستان وضبط 253 طنا من المتفجرات خلال عام

أعلن الجيش الباكستانى اليوم السبت إنه نجح في قتل نحو ثلاثة آلاف مسلح فى عملية عسكرية استغرقت عاما وأسفرت عن تدمير مخابئ للمتمردين وخطوط اتصالات وجميعهم من الجماعات الوهابية السلفية المنطرفة ومن بينهم حركة طالبان باكستان.

وانطلقت العملية المسماة “ضرب عضب” فى يونيو الماضى فى وزيرستان الشمالية، المعقل الإقليمى لطالبان، على طول الحدود الأفغانية، حسب “الألمانية”.
وقال المتحدث باسم الجيش الميجور جنرال عاصم سليم باجوا فى بيان إنه بعد عام من قتال المتمردين “تم تطهير معاقل للمتمردين وبنية تحتية للاتصالات وملاجئ إلى حد كبير”.
وأضاف أنه “حتى الآن، قتل ألفان و763 إرهابيا وتم تدمير 837 مخبأ وضبط 253 طنا من المتفجرات” وذلك فيما تتحرك العملية إلى آخر بضعة جيوب متبقية للمتمردين بالقرب من الحدود الأفغانية.
وتابع ان الإرهابيين المتشددين اغلبهم من الجماعات الوهابية المسلحة ومن بينهم جماعة ” جنقوي ” الوهابية المسؤولة عن الهجمات الارهابية ضد المسلمين الشيعة الباكستانيين ،وكان مجموع العمليات فى تسعة آلاف عملية قائمة على معلومات استخباراتية ساعدت كذلك فى إلقاء القبض على ألف إرهابى ومعاونيهم، وأسفرت العملية كذلك عن مقتل 347 عنصرا من عناصر الجيش الباكستانى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بيسكوف: انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو لن يعزز الأمن في القارة الأوروبية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن انضمام فنلندا والسويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *