أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يحذر من خطط للبيشمركة للاستيلاء على اراض في ديالى

الحشد الشعبي يحذر من خطط للبيشمركة للاستيلاء على اراض في ديالى

كشفت مصادر في الحشد الشعبي ، قيام قوات من البيشمركة باطلاق النار على قوات الحشد في السعيدية في ديالى بعدما ابد الحشد الشعبي رفضا لاجراءت البيشمركة بحفر خندق يفصل السعيدية عن جلولاء .

وقالت مصادر بالشرطة إن التقارير تضاربت بشأن ما حدث فى محافظة ديالى بعد أن حاول افراد من قوات البيشمركة الأكراد حفر خندق للفصل بين بلدتى جلولاء والسعيدية، ويسيطر الأكراد على جلولاء بينما يسيطر الحشد الشعبي على السعيدية.
وقال مسؤول بالشرطة إن خمسة أشخاص قتلوا بعد اندلاع اشتباكات بين الجانبين في وقت تسعة قوات البيشمركة الى التمدد الى اراض في ديالى تزعم انها تعود لاقليم كردستان.
وقال محمود سنجاوى القائد العسكرى الكردى بالمنطقة إن الجانبين تبادلا إطلاق النار وإن الوضع متوتر. وقال “ليست لدينا مشكلة معهم لكننا لن نقبل أن يهاجمونا.”
فيما قال مصدر في الحشد الشعبي ان البيشمركة استفزونا وبداوا باطلاق النار عندما ابدينا اعتراضا على حفر خندق بين بلدتين تابعتين لمحافظة ديالى ، والفصل بين مدنيتين عراقيتين من مدن ديالى يقوم سكان كل مدينة بزيارة والمرور بالمدينة الاخرى واعني جلولاء والسعيدية .
وحذر المصدر من مشاريع لدى اقليم كردستان لخلق التوتر والنزاع في ديالى ، لان الحشد الشعبي وسكان المحافظة والقوات الامنية سيتصدون لاية محاولات لخلق بؤرة نزاع بعد تقديم كل هذه التضحيات لتطهير ديالى من ارهابيي داعش الوهابي وفلول البعثيين “.
وكان تنظيم داعش الوهابي وحلفاؤهم من فلول البعثيين ، قد سيطر على مساحات كبيرة من أراضى العراق فى العام المنصرم وهو ما يمثل أخطر تحد أمنى منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *