أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المخابرات البريطانية تستضيف الارهابي ” زهران علوش ” زعيم تنظيم” جيش الاسلام ” بهدف التنسيق لمهاجمة دمشق

المخابرات البريطانية تستضيف الارهابي ” زهران علوش ” زعيم تنظيم” جيش الاسلام ” بهدف التنسيق لمهاجمة دمشق

اكدت مصادر من المعارضة السورية في لندن إن الارهابي زهران علوش ، زعيم «جيش الاسلام» موجود حاليا في المملكة المتحدة بترتيب وتنسيق كامل وبدعوة من جهاز ” MI6 ” وهو جهاز المخابرات البريطانية المتورط في مشروع دعم التنظميات الوهابية الارهابية وبقية التنظيمات الارهابية بهدف اسقاط نظام الرئيس الاسد .

وبحسب مصادر مقربة من المعارضة السورية ، فان ترتيب زيارة ” الارهابي علوش الى لندن ، تمت بعد زيارة قام بها لكل من السعودية وتركيا للتنسيق مع ضباط المخابرات في هذين البلدين لمرحلة التخطيط لمهاجمة العاصمة السورية دمشق وبحث احتياج” جيش الاسلام ” للاسلحة والاعتدة .
واكدت مصادر المعارضة السورية ، ان زيارة علوش الى لندن ، جاءت للتنسيق حول المعركة التي من المتوقع حدوثها قريبا للسيطرة على العاصمة السورية دمشق وصولا الى اسقاط نظام الرئيس الاسد .
يذكر ان جهاز المخابرات البريطاني ” MI6 ” كان متورطا في احداث سوريا منذ انطلاق العمليات المسلحة والاحتجاحات في مدينة درعا قرب الحدود السورية في 17 فبراير 2011 ، وشاركت المخابرات البريطانية في تامين اعداد كبيرة من المتطوعين من الجماعات الوهابية للانحراط في عمليات مسلحة في سوريا ، حيث نشط ضباط ” MI6 ” في السعودية والكويت وقطر والامارات والبحرين وقطر ، بالاتصال بالجمعيات الدينية الوهابية محرضة اياها على المشاركة في تحشيد الشاب من اعضاء هذه الجمعيات الوهابية للقتال في سوريا لاسقاط نظام الرئيس بشار الاسد ” العلوي “.
كما ان جهاز المخابرات البريطانية ” MI6 ” كانت وراء عملية تفجير مقر رئاسة الامن القومي السوري قبل ثلاث سنوات، والذي حصل بتاريخ 18 تمّوز/يوليو 2012، ونتج عنه مقتل وزير الدفاع داود راجحة ونائبه آصف شوكت (صهر الأسد) ورئيس مكتب الأمن القومي هشام بختيار ورئيس خلية إدارة الأزمة حسن تركماني وإصابة وزير الداخلية محمد الشعار، بالإضافة إلى ورود تقارير عن مقتله هو وحافظ مخلوف رئيس فرع التحقيق في أمن الدولة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *