أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السيد نصر الله : هزمنا جبهة النصرة بشكل كامل في جرود عرسال واليوم نقاتل داعش في القلمون وسنهزمه مع الجيش السوري
عنصر من الجيش السوري في القلمون

السيد نصر الله : هزمنا جبهة النصرة بشكل كامل في جرود عرسال واليوم نقاتل داعش في القلمون وسنهزمه مع الجيش السوري

أكد الأمين العام لـ «حزب الله» السيد حسن نصرالله أن المعركة مع «داعش الوهابي» بدأت في القلمون وفي السلسلة الشرقية والحدود اللبنانية السورية، «ونحن مصمون على إنهاء هذا الوجود الإرهابي التكفيري الخبيث عند حدودنا، مهما غلت التضحيات، والأمر محسوم بالنسبة لنا».

وقال: نحن نؤكد عزمنا وتصميمنا وإرادتنا الحازمة والقاطعة في أننا لن نقبل بعد اليوم ببقاء أي إرهابي أو تكفيري في حدودنا وجرودنا وعلى مقربة من قرانا، برغم حدة المعارك وحجم التضحيات والتوهين الإعلامي والتواطؤ الإعلامي، والضغط الذي يحصل هنا وهناك.
وأكد أن الهزيمة ستلحق بهؤلاء، مشيرا الى ان المسألة هي مسألة وقت. ونحن لسنا مستعجلين، بل نعمل بالهدوء المطلوب لنحقق هذا الهدف.
وقال نصرالله في كلمة ألقاها اليوم الاربعاء في المؤتمر الثاني للتجديد والاجتهاد الفكري عند الإمام الخامنئي: في الأيام القليلة الماضية حصلت إنجازات كبيرة في القلمون، وخصوصاً مع إنجازات صباح اليوم (أمس)، وأستطيع أن أقول ان القمم العالية والجبال الشامخة، والبعض يقول الجبال الحاكمة، أصبحت كلها تحت سيطرة الجيش العربي السوري ومجاهدي المقاومة، وأصبحت لديهم السيطرة المطلوبة والكافية بالنار على بقية الجرود من تلك الجهة.
وأضاف: في جرود عرسال، حصل في الأيام الماضية التقدم الكبير، ولحقت هزيمة حقيقية ونكراء بـ «جبهة النصرة»، علما ان هناك بعض الناس في لبنان يحاولون مساعدة «جبهة النصرة» معنوياً، نفسياً، إعلامياً، يستنهضونها، ولكن انتهى الموضوع، هذا المسار مستمر.
وأشار الى ان التطور المهم هو بدء المعركة والمواجهة مع «داعش»، ولا بأس أنهم هم الذين بدأونا بالقتال، فعلى المستوى النفسي والمعنوي والديني، أن تبدأنا جماعة بقتال أفضل لنا من أن نبدأها نحن بقتال.
أضاف: لقد هاجموا بمئات المقاتلين وعدد كبير من الآليات العسكرية مواقع عدة لإخواننا في جرود رأس بعلبك عند الحدود اللبنانية ـ السورية. هم لم يهاجموا من جهة عرسال ومن جهة القلمون في الجبهة المفتوحة، يمكن أن يكونوا قد افترضوا أن هذه الجبهة هادئة، نائمة، وانهم يستطيعون أن يستفيدوا من عنصر المفاجأة أو الغفلة ليحققوا إنجازاً معنوياً كبيراً، ويحتلوا مواقعنا ويسيطروا عليها، وبالتالي على مواقع حساسة جداً ومؤثرة بالنسبة للحدود اللبنانية – السورية، وخصوصاً بالنسبة لبلدتي القاع ورأس بعلبك، وأيضاً التوسع في المنطقة ووصل بعض المناطق بعضها ببعض.
ولفت الانتباه الى «ان الإخوة المقاومين تصدوا بكل شجاعة وبسالة، وأوقعوا عشرات المسلحين من داعش، قتلى وجرحى، ودمروا عدداً من آلياتهم، وعاد الارهابيون خائبين ومهزومين، وبطبيعة الحال، المقاومة وهي تقاتل في أشرس المعارك، قدمت عدداً من مجاهديها شهداء أعزاء في هذه المعركة المظفرة».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *