أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / سلاح الجو العراقي يقتل 16 من قيادات داعش الوهابي في مقر للتنظيم في مدينة ” القائم “

سلاح الجو العراقي يقتل 16 من قيادات داعش الوهابي في مقر للتنظيم في مدينة ” القائم “

قصف طيران القوة الجوية العراقية بالتنسيق مع خلية “الصقور” اﻻستخباراتية بوزارة الداخلية مقرا لتنظيم “داعش” الوهابي بمدينة القائم في الأنبار على الحدود مع سوريا خلال اجتماع لقيادات التنظيم، أسفر عن مقتل 16 “إرهابيا” وجرح أكثر من 11 آخرين.

وقالت الداخلية في بيان صحفي ، إنه من خلال “عملية استخباراتية نوعية جديدة” تمكنت القوات العراقية من قتل عدد من قيادات داعش، من بينهم “أبو عيناء” التونسي أمير قطاع ناحية العبيدي بداعش، و”ابو اسماعيل” الشامي مسئول ملف النفط وكان نائبا للإرهابي الذي قتلته القوات الأمريكية مؤخرا “أبو سياف”، و” ابو طلحة” الخراساني والمدعو عبد الرؤوف، وهو باكستاني الجنسية وقيادي في تتظيم “خراسان”.
وأضاف البيان، أن من بين قتلى داعش أجود العراقي “ابوعمر” مسؤول القطاع الجنوبي لـ “وﻻية الفرات” بالتنظيم ، و”ابو محزم” الجزراوي وهو تونسي الجنسية ومسؤول إعلامي بـ “تنظيم خراسان”، وأبو عمر اﻻنصاري المسؤول العسكري لـ “قطاع الجزيرة” في الموصل وهو سعودي الجنسية، وأبو يوسف المصلاوي “مسؤول الشرقاط”، وعبد حمدان السلماني “ابو حذيفة الانصاري” مسؤول الجباية في “البوكمال والقائم”، وأبو اسلام الكربولي مدير ما يسمى “الشرطة اﻻسلامية” في “البوكمال” والذي تسلم منصبه منذ يومين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *