أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة أمريكية تسلط الضوء على تقارب بين أمريكا والقاعدة

مجلة أمريكية تسلط الضوء على تقارب بين أمريكا والقاعدة

كشف الكاتب الصحفي الامريكي “بين هوبارد” في مقال له كتبه في صحيفة “نيويورك تايمز” إن الأذرع التابعة لتنظيم “القاعدة” تقيم تحالفات مع الجماعات المتمردة المحلية في اليمن وسوريا، مما وضع تنظيم “القاعدة” في شبه تحالف مع الولايات المتحدة.

وأوردت مجلة “ذا ويك” الأمريكية في نسختها الالكترونية مقتطفات من المقال الذي أشار إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت تحالف الفرع التابع لتنظيم “القاعدة” في اليمن مع القبائل المسلحة لقتال المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، مما وضع هذا التحالف في نفس الخندق مع الولايات المتحدة، وكذلك الأمر في سوريا يعتبر المقاتلون من تنظيم “القاعدة” بمثابة أعضاء بارزين في التحالف المعارض للرئيس السوري بشار الأسد الذي يتضمن المجموعة المدعومة من قبل الغرب.
ورأى الكاتب أن هذه الاستراتيجية لها فوائد واضحة للتنظيم الموضوع منذ فترة طويلة على قمة قائمة أعداء الولايات المتحدة، منها السماح له ببناء “دعم محلي”، فضلا عن توفير غطاء يبعده عن التهديد بشن عمل عسكري أجنبي ضده.
وأضاف أن التعديلات من قبل تنظيم “القاعدة” هي رد على توسّع داعش في جميع أنحاء المنطقة، وأن “القاعدة” يريد الإبقاء على آماله في الحفاظ على النفوذ في عالم “السياسة الإسلامية الراديكالية من خلال الدخول في تحالفات مع الجماعات السُنية على الأرض”، ومع ذلك، أشار مسؤولون أمريكيون إلى أن الهدف الأكبر لتنظيم القاعدة لا يزال “خوض حرب مقدسة ضد الغرب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *