أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / زيارة سرية لمدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية للكيان الاسرائيلي بشان الملف النووي الايراني ومصادر غربية تؤكد بحث فشل العدوان السعودي

زيارة سرية لمدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية للكيان الاسرائيلي بشان الملف النووي الايراني ومصادر غربية تؤكد بحث فشل العدوان السعودي

كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية جون برينان قام بزيارة “سرية” إلى اسرائيل ركزت على البرنامج النووي الايراني/ ولم تكشف الصحيفة عن تاريخ هذه الزيارة والشخصيات السياسية والامنية والعسكرية التي التقى بهم خلالها.

وأكدت الصحيفة أن “برينان” تناول المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني التي يفترض ان تفضي إلى اتفاق نهائي بحلول الاول من يوليو بين القوى الكبرى الست وايران، وايضا دور ايران “فيما وصفته الصحيفة الاسرائيلية نشاطات “تخريبية ..!! ” في الشرق الاوسط.
وتعتبر اسرائيل من اشد معارضي الاتفاق الذي تم التوصل إليه في سويسرا في ابريل بين ايران ومجموعة الست (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين بالاضافة إلى المانيا.
لكن مصادر دبلوماسية غربية في بروكسل ، اشارت الى ان الزيارة بحثت تطورات الوضع في سوريا والعراق بالاضافة الى العدوان السعودي على اليمن ، وفشل الرياض في فرض الاستسلام او الشروط على الحوثيين لايجاد حل سياسي للازمة وفق المشروع السعودي لليمن القائم على فكرة اعادة الرئيس المستقيل والهارب عبدر ربه هادي وحكومة البحاح الى صنعاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *