أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي يطالب بايقاف الحكومة التركية دعمه للارهاب في سوريا والعراق كشرط لدخول حكومة ائتلافية مع اردوغان
HDP ES GENEL BASKANI VE ISTANBUL MILLETVEKILI ADAYI SELAHATTIN DEMIRTAS, SECIM CALISMALARI KAPSAMINDA ESENYURT CUMHURIYET MEYDANINDA VATANDASLARA HITAP ETTI. FOTOGRAF: TANER YENER/ISTANBUL,(DHA)

زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي يطالب بايقاف الحكومة التركية دعمه للارهاب في سوريا والعراق كشرط لدخول حكومة ائتلافية مع اردوغان

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دمير طاش ضرورة ، ايقاف تركيا لدعمها للتنظيمات الارهابية في سورية فورا ، كشرط أساسي لإعادة الامور الى وضعها الطبيعي في العلاقات الخارجية التركية للحكومة الجديدة، في اشارة الى تتورط حكومة حزب العدالة والتنمية، في دعم الارهاب في سوريا والعراق.

وقال دميرطاش في حديث لقناة سي ان ان الامريكية الليلة الماضية إن “هذا الطلب يمثل أحد الشروط الرئيسية لاي ائتلاف حكومي بين حزب العدالة والتنمية واي من الأحزاب السياسية الثلاثة” لافتا إلى أن الأحزاب الثلاثة التي حققت فوزا بالانتخابات ، لن تستعجل اتخاذ أي قرار فيما يتعلق بصيغ الحكومات المستقبلية بسبب الوضع المعقد للتوازنات السياسية داخل البرلمان.
ووصف دميرطاش انتصار حزبه في الانتخابات البرلمانية بأنه “تاريخي وسيؤثر بشكل كبير على مجمل الحسابات السياسية الخاصة بالقضية الكردية داخليا واقليميا”.
يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي الذي تعرض لضغوط كبيرة وتعديات من مسؤولي وأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم تخطى عتبة العشرة بالمئة من أصوات الناخبين وحصل على تاييد 5ر13 بالمئة من الاصوات ماشكل خسارة الحزب الحاكم الاغلبية المطلقة وفقدانه التفرد بتشكيل حكومة جديدة في تركيا حيث وجه الناخبون الاتراك صفعة قوية لحكم رجب اردوغان الاستبدادي وأطاحوا بحلمه لإبقاء تفرد حزبه بالحكم وفرض تغيير دستوري على تركيا وتحويل نظامها من برلماني إلى رئاسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *