أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنتاغون يعترف بانتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في “بيجي” على ارهابيي داعش الوهابي

البنتاغون يعترف بانتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في “بيجي” على ارهابيي داعش الوهابي

اقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الجيش العراقي مدعوما بقوات الحشد الشعبي، حققوا تقدما كبيرا في المعركة ضد تنظيم ” داعش ” في مدينة بيجي ومصفاة النفط التي تعد من أكبر المصافي في العراق.

ووفقا للبنتاغون، نجحت القوات العراقية في فتح خط إمداد إلى داخل المدينة.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ستيف وارين ، أن ” القوات العراقية بدأت في التقدم إلى وسط المدينة وبدأت عملية استئصال العدو”.
ويأتي إعلان البنتاغون بعد ساعات من تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن واشنطن ليس لديها حتى الآن “استراتيجية مكتملة” لمساعدة العراق في استعادة أراضيه من أيدي تنظيم داعش الوهابي.
وأضاف أوباما أن وزارة الدفاع الأمريكية تراجع طرق مساعدة العراق في تدريب وتسليح قواته الأمنية.
وأكد الرئيس الأمريكي أن هناك حاجة إلى التزام كامل بهذه العملية من العراقيين أنفسهم.
وكان أوباما قد التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على هامش قمة الدول الصناعية السبع المنعقدة في ألمانيا.
وكان ارهابيو داعش بتحالف مع بقايا حرس صدام ، حققوا مؤخرا تقدما في بعض المناطق العراقية، على الرغم من تواصل الضربات الجوية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ، ومازال الارهابيون يسيطرون على مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي العراق/ في وقت فرضت قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والقوات الامنية حصارا محكما على المدنية اليت نزح عن اهلها ، ولم يبق فيها الا عوائل حرس صدام وشخصيات عشائرية مرتبطة بتنظيم داعش متورطة بقتل ابناء الرمادي ومشاركة الارهابيين في تنفيذ عمليات ارهابية ضد ابناء عشائر الانبار وضد القوات الامنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *