أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بروجردي في بيروت : ايران لن تتخلى عن دعمها لمحور المقاومة ومن ضمنه سوريا

بروجردي في بيروت : ايران لن تتخلى عن دعمها لمحور المقاومة ومن ضمنه سوريا

اكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي ،” أن ايران لن تتخلى عن دعمها لمحور المقاومة ومن ضمنه سوريا، ولن تقايضه بأي شيء”.
جاء ذلك بعد لقاء بروجردي ، رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ، حيث دعا بروجردي، رئيس الحكومة تمام سلام ، الى الاهتمام بملف اختطاف الدبلوماسيين الايرانيين من الأراضي اللبنانية عام 1982،

وقضية تغييب الامام موسى الصدر، كما دان بروجردي العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

ووصل الوفد البرلماني الايراني، برئاسة بروجردي، صباح أمس الخميس الى لبنان، لإجراء لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين، حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وأهم القضايا الاقليمية وفي مقدمتها القضية السورية.

وكان بروجردي التقى صباح اليوم بالرئيس اللبناني ميشال سليمان، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، اضافة الى الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، وبحث الجانبان الاتصالات الإقليمية والدولية الجارية لإيجاد حلول للأزمات القائمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مساع نيابية لتشريع قانون يلزم الحكومة تحريك دعاوي للحصول على تعويضات مالية من السعودية لذوي شهداء اكثر من مائة الف عراقي استشهدوا على يد الانتحاريين السعوديين

اكد عشرات النواب إن هناك توجها داخل مجلس النواب لتشريع قانون يدين السعودية لإرسالها الاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *