أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المحكمة السعودية العليا تؤيد حكم السجن 10 سنوات و1000 جلدة بحق الناشط المدون رائف بدوي
رائف بدوي - صورة ارشيفية

المحكمة السعودية العليا تؤيد حكم السجن 10 سنوات و1000 جلدة بحق الناشط المدون رائف بدوي

أيدت المحكمة السعودية العليا حكم السجن عشر سنوات والجلد الف مرة للمدون رائف بدوي المسجون بتهمة «الاساءة للاسلام»، بحسبما اعلنت زوجته امس الاحد لوكالة فرانس برس.

وقالت زوجته انصاف حيدر عبر الهاتف من كندا «لقد اكدت المحكمة العليا الحكم بالسجن عشر سنوات اضافة الى عشر سنوات اضافية من منع السفر والجلد الف جلدة بحق رائف».
واكدت حيدر انها «للاسف صدمني هذا القرار»، وأضافت «كنا نتأمل ان يتم العفو عن سجناء الرأي وبينهم زوجي».
وتعيش انصاف حيدر في كندا. واعتقل بدوي (31 عاما) في 17 يونيو 2012 وحكم عليه في مايو 2014 بالسجن عشر سنوات وغرامة مليون ريال (267 الف دولار) والف جلدة موزعة على 20 اسبوعا. ونفذ الحكم باول خمسين جلدة امام مسجد الجفالي في جدة في التاسع من يناير. ولم يتم تنفيذ اي عمليات جلد منذ الجولة الاولى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *