أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش والمقاومة يحققون انتصارات استراتيجية في القلمون ويقتلوان اعدادا كبيرة من ارهابيي جبهة النصرة الوهابية

الجيش والمقاومة يحققون انتصارات استراتيجية في القلمون ويقتلوان اعدادا كبيرة من ارهابيي جبهة النصرة الوهابية

في سلسلة الانتصارات التي تحققها المقاومة الاسلامية في لبنان ، تمكن المقاتلون من احراز المزيد من الانتصارات في جرود عرسال حيث سيطرت على مرتفعات ومناطق في المنطقة استراتيجية كانت بحوزة ارهابيي جبهة النصرة.

ووفق مصدر في المقاومة ، فان مجاهديها سيطروا بشكل كامل على جبل شعبة القلعة شرق وادي الخيل بجرود عرسال، والذي يبلغ ارتفاعه الفان وثلاثمائة وتسعة وثلاثين مترا.
وكان المقاومون قد سيطروا على حرف وادي الدب وعلى مرتفعات سرج المملحة والعمانة وأرض المنيارة ورأس طلعة ووادي الفختة الواقعة شرق وجنوب سهل الرهوة .
كما فرض المجاهدون سيطرة كاملة على معبر وسهل الرهوة الاستراتيجي بعد فرار عشرات المسلحين باتجاه وادي الخيل.
وبذلك تكون وحدات من الجيش السوري والمقاومة الاسلامية قد احكمت سيطرتها على كامل جرود القلمون فيما قتل عشرات الإرهابيين من جبهة النصرة في ضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في سنقرة وعيناتا ومعترم وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل بريف إدلب ، وفيما أحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية هجوما مسلحا لتنظيم داعش على قرية السكمان بريف الحسكة الشمالي الشرقي واصل الجيش حربه على التنظيمات الإرهابية في حلب بعمليات تركزت على أوكار وخطوط امداد إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في مدينة عندان وبلدة حريتان بالريف الشمالي وأسفرت عن “مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم”.
وأعلن مصدر عسكري سوري ،اليوم السيطرة الكاملة على جرود فليطة في القلمون بريف دمشق بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيى /جبهة النصرة/ فيها.
وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت صباح اليوم سيطرتها الكاملة على جرود فليطة في منطقة القلمون بعد تكبيد إرهابيي جبهة النصرة خسائر فادحة في الأفراد والعتاد”.
وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية أحكمت أمس سيطرتها على تلة الثلاجة الاستراتيجية بعد عمليات نوعية سقط خلالها عشرات الارهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم فى التلة بشكل كامل.
ويأتى هذا الانجاز الجديد للجيش والمقاومة استكمالا للانتصارات فى حربهما على التنظيمات الارهابية التكفيرية الموجودة في المناطق الحدودية بين سورية ولبنان حيث تم في العشرين من الشهر الماضي القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في جبل شميسة الحصان وقرنة الطويل وقرنة المش وعقبة الفسخ بجرود فليطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *