أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مقاتلات سلاح الجو السوري تقتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتقدم للجماعات الوهابية الارهابية في حلب وادلب
Fighters of al-Qaeda linked Islamic State of Iraq and the Levant carry their weapons during a parade at the Syrian town of Tel Abyad, near the border with Turkey January 2, 2014. Picture taken January 2, 2014. REUTERS/Yaser Al-Khodor (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT) - RTX170U8

مقاتلات سلاح الجو السوري تقتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتقدم للجماعات الوهابية الارهابية في حلب وادلب

اعلن مصدر عسكري سوري أن مقاتلات سلاح الحو السوري شنت غارات على المجاميع الارهابية في عدد من البلدات والمناطق في سوريا ،أسفرت عن تدمير رتل من العربات على محور المطلة-عيناتا والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين، بالإضافة الى تدمير ثلاث عربات لهم ومربضي هاون في معترم وشمال حاجز القياسات ومقلع أورم الجوز وعيناتا وكفر شلايا وبسنقول ومحمبل وسنقرة”، التي تصدى فيها في وقت سابق لمحاولات المسلحين بدخولها.

وقال المصدر لوكالة سانا ان “مجموعة من القوات الخاصة قضت في كمين محكم على 8 إرهابيين في محيط بلدة سنقرة في حين أردت مجموعة أخرى عددا من إرهابيي التنظيمات التكفيرية قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في غارة ليلية نفذتها ضد تجمعاتهم في محيط كفر شلايا التابعة لمنطقة أريحا”.
من جهة أخرى قال نشطاء المعارضة إن “جيش الفتح” الارهابي سيطر فجر السبت على معسكر القياسات، وقرى بسنقول، والنحل، وطبايق، وكفرشلايا، وعيناتة، كانت تتمركز فيها قوات الجيش السوري على الطريق الواصل بين محافظة إدلب، شمالي سوريا، واللاذقية.
كما تحدثت مصادر المعارضة عن سيطرة “النصرة” على بلدة محمبل بشكل كامل، عقب اشتباكات عنيفة مع الجيش لا تزال مستمرة قرب حواجز المعصرة وجنقرة وحواجز أخرى، واقعة قرب أوتستراد أريحا – اللاذقية.
وتاتي هذه التطورات التي لم توثقها اطراف محايدة ، لتؤكد مضاعفة الولايات المتحدة وتركيا وكل من السعوجية وقطر والارن في مضاغفة الدعم سلاحا وتدريبا للعناصر الارهابية ” جبهة النصرة ” و ” داعش ” و ” حيش الفتح ” في محاولة لاعادة الروح الى الجماعات الارهابية في ريفي ادبل وحلب وصولا الى اعادة طرح المشروع الامريكي – الاسرائيلي المدعوم بريطانيا وفرنسا وبمشاركة فعالة من دول الخليج وتركيا والاردن الهادف الى تحقيق الهدف الاساس وهو ” سوريا بلا الرئيس بشار الاسد ” ، فيما يرى مراقبون ان هذا المشروع بالرغم من خطورته لن يتحقق في وقت تصر كل من روسيا وايران على منع تحقق اهداف المشروع الغربي – الاسرائيلي باقامة دويلات للجماعات الارهابية الوهابية في سوريا ، من خلال زيادة الدعم والتاييد لنظام الرئيس بشار الاسد الذي يقاتل منذ فبراير 2011 لمنع تحول سوريا الى دويلات ارهابية وهابية تؤمن لاسرائيل وجودا مستقرا وامنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طبيب عراقي يجري 66 عملية جراحية مجانية مهداة لروح الشهيد القائد أبو مهدي المهندس

اجرى الطبيب الاختصاصي الدكتور سلطان الساعدي، الأربعاء، 66 عملية جراحية مجانية على عدد سنين الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *